رياضة

الأبطال المغاربة ورحلة البحث عن المعدن النفيس في يوجين الأمريكية

ستحتضن مدينة يوجين ولاية أوريغون الأمريكية فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى في الفترة الممتدة من 15 إلى 24 من الشهر الجاري.

وأعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى لائحة المشاركين في بطولة العالم بمشاركة 192 دولة، بالإضافة لحضور 1900 عداء وعداءة.

وضمت اللائحة المعلن عنها من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى، 15 عداءا مغربيا سيبحثون عن تحقيق الأرقام القياسية بالأقدام، والتتويج بالمعدن النفيس في مدينة يوجين.

وستعول أم الألعاب المغربية على الأبطال المتألقين في الملتقيات الماضية، ابرزهم البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي صاحب أفضل توقيت عالمي في 3000 متى موانع هاته السنة، والعداء معاد زحافي صاحب رابع أفضل توقيت هذه السنة في مسافة 800 متر مناصفة مع عداء آخر.

فيما سبيحث العداء المغربي عبد اللطيف صديقي صاحب المركز الخامس كأفضل توقيت هذه السنة في مسافة 1500 متر، و العداء محمد رضا الأعرابي صاحب المركز التاسع ، والعداء حمزة السهلي صاحب المرتبة الثانية عشر، فيما العداء عبد الرحيم الكومري في المركز الثالث عشر، عدائين مغاربة حصلوا على أفضل توقيت هذا السنة في صنف الماراثون.

وستشارك عداءة مغربية واحدة آسية رزيقي في 800 متر سيدات.

وفي نفس السياق أصدر الاتحاد الدولي لألعاب القوى بيانا في شهر يونيو الماضي، قال إنه سيرفع من قيمة الجوائز المالية إلى مليون دولار للرياضيين في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في يوجين بولاية أوريغون الأمريكية، كما فرض على الإتحاد الروسي عقوبة مالية تقدر بحوالي مليوني دولار، لإنتهاكه لوائح المنشطات، وستمنح لزيادة قيمة الجوائز المالية في النسختين المقبلتين، في أوريغون وبودابست.

https://anbaaexpress.ma/jjkmc

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى