رياضة

موسيماني خارج أسوار نادي الأهلي المصري

أصدر نادي الأهلي المصري اليوم الإثنين، بلاغا على موقعة الرسمي “تويتر” يؤكد فيه إنهاء العمل مع المدرب الجنوب إفريقي “بيتسو موسيماني”، وفسخ عقده مع النادي بالتراضي .

وإلتحق المدرب “موسيماني” بالقلعة الحمراء في شهر أكتوبر 2020، وقاد الفريق في 105 مباراة في جميع المسابقات ، حقق الفوز في 68 مناسبة، وتعادل في 27 وخسر 10 مباريات فقط خلال عامين.

وتمكن من قيادة “نادي القرن” الأهلي المصري للتتويج بلقبين متتالين من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وخسارته للقب أمام نادي الوداد الرياضي هذا الموسم .

ومن بين الأسباب التي عجلت برحليه عن قلعة ستاد القاهرة الدولي، إستمرار المدرب الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” في تصريحاته المثيرة للجدل على حد قول النادي الأحمر، حيث صرح في إحدى الصحف الإلكترونية قائلا: :”الأهلي المصري يبحث عن الفوز في كل مباراة، لم أر من قبل في حياتي فريقا يريد الفوز يكل مباراة”.

تراجع نتائج الأهلي المصري في الآونة الأخيرة كدلك، خصوصا خسارته للقب الأفريقي أمام نادي الوداد في نهائي ستاد دونور بالعاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية الدار البيضاء، وتراجع نتائج النادي خلال الدوري المصري .

ومن بين الأسباب كذلك طلب الاجازاة والعطل الكثيرة وتأخره للعودة للعاصنة المصرية القاهرة، حيث شارك في الدورة التكوينية الخاصة بالمدربين للحصول على دبلوم “كاف برو” والتي أقيمت في المغرب.

يشار إلا أن في الآونة الأخيرة أصطدم بمجموعة من اللاعبين المصريين كان آخرهم حسام حسن ومحمد شريف ، وحديثه المستمر بشكل سيء في وسائل الإعلام، وكان قبل دلك لاعبين آخرين، ناصر ماهر و محمود عبد المنعم كهربا.

وعلم مسؤولي نادي الأهلي المصري بتفاوضه مع عدة أندية خليجية وعدم تركيزه مع الفريق وهو ما أثار غضبه الشديد لإقالته من منصبه كمدرب للفريق.

https://anbaaexpress.ma/i3w45

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى