أفريقياسياسة

مرشح الانتخابات الرئاسية بنيجيريا.. يمكن بناء أمة قوية مثل المغرب

أكد المرشح الفائز في الانتخابات التمهيدية عن الحزب الحاكم في نيجيريا (مؤتمر التقدميين) للانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد، بولا تينوبو، أن “نيجيريا يمكن أن تبني أمة مثل المغرب”.

وصرح السيد تينوبو، الذي برز اسمه كمرشح للانتخابات الرئاسية، خلال الانتخابات التمهيدية التي جرت هذا الأسبوع، في خطاب ألقاه بهذه المناسبة إن “نيجيريا يمكن أن تبني أمة مثل المغرب”، مستعرضا المشاريع التي يتضمنها برنامجه الانتخابي والمخطط الذي يسعى لتحقيقه إذا تم انتخابه رئيسا للبلاد.

فيما نقلت عنه الصحف المحلية قوله “نعم، نحن نواجه مشاكل خطيرة. لكني أعتقد أن لدينا في داخلنا القدرة على تحقيق طموحاتنا. بعون الله، سنجعل هذه الأمة أفضل للأجيال القادمة”.

كما قال “لقد أرسى الرئيس محمدو بوهاري بالفعل أسسا متينة في مجال الأمن والاقتصاد ومكافحة الفساد. وسنواصل البناء على هذه الأسس من أجل خلاص شعبنا”.

و عبر “تينوبو “عن “خالص امتنانه” للرئيس بوهاري على “قيادته الهادئة والحذرة طوال هذه العملية”.

وأضاف المتحدث “أشكره أيضا على تصميمه الراسخ على ضمان تكافؤ الفرص وعملية انتخابية حرة ونزيهة لكل مرشح. وبدونه، لم يكن بوسعي أن أكون هنا اليوم بصفتي المرشح الجديد للحزب النيجيري”.

جدير بالذكر السيد ” بولا تينوبو” حاكم ولاية لاغوس السابق، حصل على 1271 صوتا في الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية النيجيرية التي ستجري العام المقبل.

ومن المرتقب أن يتوجه الناخبون النيجيريون إلى صناديق الاقتراع في 25 فبراير 2023، في ختام نهاية الولاية الثانية للرئيس “محمدو بوهاري” طبقا للنص الدستوري الخاص بالبلاد .

https://anbaaexpress.ma/4d4co

الحسين أولودي

إعلامي باحث في الجغرافيا السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى