دوليرياضة

قوانين جديدة في عالم الساحرة المستديرة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الاجتماع السنوي الـ136 لجمعيته العمومية، عن قوانين جديدة سيتم إعتمادها بشكل رسمي، إنطلاقا من العرس العالمي مونديال فيفا قطر 2022.

وسيتم إعتماد خمس تغييرات في كرة القدم بشكل نهائي، فيما لازال هناك حديث ومناقشة تقنية “نصف آلية” لإعتمادها في كأس العالم المقبل.

وأكد الاتحاد الدولي للعبة، إستمرار قاعدة إستمرار إجراء التغييرات في ثلاث فترات زائد فترة التوقف بين الشوطين. وفي حديث خص به رئيس “الفيفا”، السويسري “جاني إنفانتينو”، على هامش المؤتمر قال: إن التغيير في قاعدة التبديل، بعد ما كان لثلاثة لاعبين كحد أقصى في المباراة الواحدة ، جاء بعد دعم قوي من كافة المتأهلين في اللعبة، خصوصا بعد التجربة الناجحة في فترة فيروس كورونا.

أما عن التقنية الخاصة بالتسلل أو مايسمى بنصف آلية، تجرى الآن تجارب من طرف خبراء مختصين للعمل بهاته التقنية أو تأجيل ذلك إلى المحطات الرياضية المقبلة.

وفي نفس السياق قال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، الإيطالي الشهير ” بيرولوجي كولينا” أنه واثق من إستعمال تقنية “نصف الآلية” في المونديال القادم .

ويناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم، التجارب الجارية للتبديلات الناجمة عن إرتجاج في الرأس، وتقديم كل البدائل والوسائل التقنية لقضاة الملاعب و مواكبة تطور اللعبة .

https://anbaaexpress.ma/nrw1f

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى