الشأن الإسبانيدوليسياسة

سانشيث أمام البرلمان..يجدد دعم حكومته لخطة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية وسبتة ومليلية أراض إسبانية

متابعة

أوضح بيدرو سانشيث اليوم الأربعاء في جلسة مسائلة برلمانية أمام أحزاب المعارضة  لتوضيح طبيعة العلاقة الجديدة مع المغرب  تجديده لدعم حكومته خطة الحكم الذاتي المغربي بالصحراء وهو أكثر الأسس جدية وواقعية ومصداقية.

وأضاف سانشيث في معرض توضيحه للأسئلة الموجهة إليه من قبل أحزاب المعارضة  أن زيارته الأخيرة إلى الرباط التي توجت بإنهاء  الأزمة  بين البلدين وما تم التوصل إليه من اتفاقيات على أسس جديدة وأوضح أن  الموقف الجديد لإسبانيا من قضية الصحراء والإصرار على تطبيع العلاقات مع المغرب هو موقف دولة.

وفي السياق ذاته قال بأن هذا الموقف الإسباني الجديد لايعني تجاهل مطالب ما أسماه ب الشعب الصحراوي وعبر عن أمله في حل سياسي توافقي بين الطرفين برعاية الأمم المتحدة.

كما تطرق سانشيث إلى موضوع  فتح معبري سبتة ومليلية  المحتلتين  في وجه الأشخاص والبضائع، وأنه يعمل  على  الوصول إلى إتفاق ثنائي مشترك بشأن  ترسيم الحدود البحرية.

وفي السياق ذاته قال رئيس الحكومة التنفيذية بمدريد بأن إسبانيا لاتقبل الحديث عن مسألة ان سبتة ومليلية أراض محتلة بل هما ينتميان إلى التراب الإسباني وأنه أوضح تلك المسألة خلال زيارته الأخيرة إلى الرباط واجتماعه مع الملك محمد السادس

https://anbaaexpress.ma/sbrqd

تعليق واحد

  1. كمغربي مقيم في سبتة افضل انوتبقى تبقى ضمن الدولة الإسبانية لان اللصوص في المغرب اللصوص الكبار شفرو البلاد كرامة مواطن في الحضيض اصلحو السبيطارلت والمدرسة والفساد في الحكومة وبعد ذلك اهلا وسهلا بالمغرب واقصد الحكومة وليس المغرب كأرض فنحن مغاربة ونفتخر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى