رياضة

رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في ورطة بسبب الليغا الإسبانية

أصدرت المحكمة الإسبانية حكما على رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ولاعب برشلونة الإسباني سابقا ” صامويل إيتو” يقضي بسجنه لمدة 22 شهرا موقوفة التنفيذ، بتهمة الإحتيال الضريبي والتهرب من دفع ثلاثة ملايين وثمانمئة ألف يورو، لمصلحة الضرائب الإسبانية خلال سنتي 2006_2009، وفي نفس القضية قضت المحكمة بالسجن على وكيله الإسباني خوسيه ماريا ميسايس لمدة سنة كاملة.

وحسب تقارير إعلامية صادرة عن صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن لاعب برشلونة الإسباني والمنتخب الكاميروني السابق “صامويل إيتو” قد صرح أمام إحدى المحاكم الإسبانية بالمنسوب إليه، مدعيا ان وكيله هو من يتحمل مسؤولية ذلك.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تصريحات مثيرة في القضية، حيث تحدث إيتو قائلا:” أعترف بالأحداث التي وقعت في تلك الفترة التي ننفد فيها نصائح والدي “.

وسلطت المحكمة الإسبانية على نجم الكرة الكاميرونية عقوبات مالية تقدر بحوالي مليون و 810 ألف يورو، عبارة عن غرامة للتهم الأربعة الموجهة له، فيما وكيله الإسباني خوسيه ماريا ميسايس وصلت العقوبة المالية حوالي 905 ألف يورو.

يشار إلا أن صحيفة ديلو سبورت الإيطالية، ذكرت إن عدم وجود سوابق جنائية في سيرة اللاعب الكاميروني إيتو و وكيله خوسيه ماريا ميسايس، و تسديد أقساطا من الضرائب ، قد يجعل من المحكمة الإسبانية تخفيف الأحكام الصادرة في حقهما.

https://anbaaexpress.ma/gjt4o

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى