الشرق الأوسطرياضة

الفيفا.. دولة عربية رائدة في تقنية الفيديو “الفار”

إعتمد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإتحاد السعودي للعبة ضمن الإتحادات الخبيرة في تقنية حكم الفيديو المساعد “الفار”، وذلك بعد التطبيق الجيد للتقنية في الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي.

وتلقى الإتحاد السعودي لكرة القدم خطابا رسميا من الفيفا، أشاد فيه بالمجهودات الكبيرة لتطوير هذه التقنية في الملاعب السعودية .

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في نفس الخطاب على إعتماد الإتحاد السعودي كأحد أهم الإتحادات التي ساهمت في تطوير التقنية لغرض تحقيق أهدافها خلال هاته الفترة.

ووجه الإتحاد الدولي رسالة شكر على التعاون المستمر بين الطرفين، موضحا أن تجربة الإتحاد السعودي تعد تجربة رائدة في القارة الآسيوية.

وأعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، عن شكره وتقديره لكافة العاملين بلحمة الحكام، معتبرا أن تصنيف الإتحاد السعودي كخبيرا رائدا في تقنية الفيديو المساعد على الصعيد العالمي، يعد إنجازا تاريخيا وتكريما لمجهودات جميع مكونات الجسم التحكيمي السعودي.

يشار إلا أن الإتحاد السعودي لكرة القدم قد دشن في فبراير الماضي المركز الموحد لتقنية حكام الفيديو المساعد “الفار”، في الأسبوع ال20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري بلو للمحترفين، ليكون الإتحاد السعودي في المركز السابع عالميا بعد الإنجليزي، الإسباني، الألماني، الهولندي، الفرنسي بالإضافة للسويسري، الذي يدشن المركز الموحد للفار.

وبلغ عدد حكام تقنية الفيديو السعوديين المعتمدين دوليا 51 حكما، من بينهم 23 حكم ساحة و 28 حكم مساعد لتقنية الفيديو” الفار”.

https://anbaaexpress.ma/t52rw

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى