دوليسياسة

الصين.. الاستراتيجية الجديدة للناتو مليئة بمفهوم عقلية الحرب الباردة

أبرزت الحكومة الصينية اليوم الخميس أن الاستراتيجية الجديدة التي أقرها الناتو في إطار قمته في مدريد “مليئة بعقلية الحرب الباردة” و “التحيز الإيديولوجي”، فيما نددت بأنه يمثل “هجومًا وتشويها خبيثا” ضد بكين.

وقال المتحدث باسم البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي “نحن نعارض بشدة المفهوم الاستراتيجي الجديد لحلف الناتو، مضيفا أن الحلف من مخلفات الحرب الباردة وأكبر تحالف عسكري في العالم، وقال.. “بعد 30 عاما من نهاية الحرب الباردة، لم يتخل عن طريقة تفكيره وممارسته لخلق أعداء والدخول في مواجهة تكتلية”.

ووفق نفس المتحدث الحكومي الصيني، فقد اعتبر أن خارطة الطريق الجديدة لحلف شمال الأطلسي هي لخلق التوترات والحروب والصراعات في جميع أنحاءالعالم، ويدعي أنه منظمة دفاعية تدعم النظام الدولي القائم على القواعد، لكنه تجاوز مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وشن حروبا ضد دول ذات سيادة، مما تسبب في خسائر فادحة وتشريد عشرات الملايين.

ودعا المسؤول الصيني، الناتو إلى “التوقف عن إثارة المواجهات من خلال رسم خطوط أيديولوجية” و “التخلي عن عقلية الحرب الباردة، كما طالبت بوقف نشر المعلومات المضللة والبيانات الاستفزازية ضد الصين”.

https://anbaaexpress.ma/tai9q

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى