أفريقياإقتصادالشأن الإسباني

الصحافة الإسبانية تشيد بمنتدى الأعمال الإسباني المغربي بالداخلة

أفردت الصحف الاسبانية جزءا هاما من صفحاتها حول إنعقاد منتدى الداخلة الاقتصادي، بالصحراء المغربية الذي جمع مستثمرين إسبان ومغاربة، في ظل الزخم الكبير الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين مدريد والرباط، بعد اعتراف الحكومة الإسبانية باقتراح الحكم الذاتي المغربي بالصحراء.

وأجمعت الصحف الاسبانية، أن إنعقاد هذا المنتدى بكبرى حواضر الصحراء المغربية، دليل على التحول الكبير للموقف الكلاسيكي الرسمي الإسباني، لقضية الصحراء المغربية، وهذا المنتدى عزز رسالة إسبانيا من موقفها الأخير الداعم لموقف المغرب.

ووفق نفس المصادر فإن حضور المستثمرين الإسبان لهذا الاجتماع، يعزز فرص التعاون بين البلدين، ونتائجها بدأت تظهر على أرض الواقع، حيث جرى هامش إختتام المنتدى توقيع إتفاق بروتوكول تعاون وشراكة بين المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، والمنطقة الحرة في لاس بالماس بجزر الكناري.

كما أبدى المستثمرين الإسبان في تصريحات لهم لوسائل إعلام إسبانية، إستعدادهم للإنخراط مستقبلا في سلسلة مشاريع إستثمارية عبر إتفاقيات مشتركة بين بلديات إسبانية والمجالس الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب بغية النهوض بالتنمية الاقتصادية بالمنطقة.

للإشارة فإن هذا المنتدى الاقتصادي عرف بمشاركة أكثر من 200 مسثمر إسباني، والذين ثمنوا جميعا، الموقف الرسمي الإسباني الأخير الداعم لموقف المغرب في صحرائه، والذي من شأنه أن يعزز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وفي مختلف القطاعات الإنتاجية بالاقاليم الجنوبية، مثل الصناعة الغذائية، والصناعة، واللوجستيك، والصيد البحري، والطاقات المتجددة..

https://anbaaexpress.ma/12f84

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى