رياضة

الأهلي يستعد لمباراة القمة بفوز كبير على إيسترن في الإختبار الأول للمدرب قمصان

حقق النادي الأهلي، فوزاً كبيراً على فريق إيسترن كومباني بأربعة أهداف  لهدف، مساء أمس الأربعاء، في إطار مباريات الدوري المصري الممتاز، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 40 في المركز الثالث ويتبقى له عدة مؤجلات، بينما تجمد رصيد إيسترن عند النقطة 13 متذيل الترتيب.

اعتمد سامي قمصان المدير الفني الجديد لفريق الأهلي المباراة بالرسم التكتيكي 4/2/3/1 بوجود شوبير في حراسة المرمى وفي الدفاع كريم فؤاد ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمود وحيد وفي الوسط محمود متولي وأحمد كوكا وأمامهم حسين الشحات وطاهر محمد وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف.

بدأ الأهلي المباراة بشكل قوي وتميز بالضغط العالي، هذا الضغط لم يحدث في الفترة الأخيرة في ولاية موسيماني، وفي الدقيقة 24 سجل الأهلي الهدف الأول عن طريق حسين الشحات بعد تمريرة طولية من رامي ربيعة، أسكنها في شباك أحمد دعدور حارس مرمى إيسترن، وفي الدقيقة 29 حصل المارد الأحمر على ركلة جزاء بعدما عرقل مدافع إيسترن، لمحمود وحيد الظهير الأيسر لفريق الأهلي، وسجلها طاهر محمد معلناً عن تقدم الأهلي بثنائية.

خلال الشوط الأول، ظهر الثنائي متولي وكوكا بشكل جيد وقدما عملاً كبيراً على مستوى خط الوسط في عمليات الربط وقطع التحولات والتحركات المفيدة التي تساعد الفريق في التمرير والنجاح من كسر الضغط لفريق إيسترن الذي كان يطبقه في جزء من المباراة.

في الشوط الثاني، استمر الأهلي في أسلوبه وفي الدقيقة 57، نجح أحمد عبدالقادر من تسجيل الهدف الثالث بعدما قطع كرة من مدافع إيسترن وسجل من عمل فردي.

تبديلات الأهلي في الدقيقة 58 دخل بدر بانون بديلاً لمتولي للإصابة وفي الدقيقة 67 دخل كلاً من حسام حسن وصلاح محسن ووليد سليمان على حساب محمد شريف والشحات وعبدالقادر من أجل تنشيط الأطراف الهجومية ونجح الاهلي من تسجيل الهدف الرابع عن طريق وليد سليمان بعد عرضية جيدة من صلاح محسن.

مصطفي شوبير قدم مباراة كبيرة، وأثبت أنه سيكون حارس واعد ومستقبل للكرة المصرية، حيث نجح في التصدي لكرات خطيرة جداً من أحمد أمين أوفا وطرابلسي، إيسترن هدد مرمى الأهلي في بعض الفرص وسجل هدفه الوحيد في الدقيقة 76 عن طريق التونسي فراس بن عيفية.

أبرز الملامح في تكتيك الأهلي في المباراة الأولى لسامي قمصان هي الضغط مع التحضير من الخلف والتنظيم مع لعب الكرات الطويلة خلف دفاعات الخصم.

في المجمل، قدم الأهلي مباراة جيدة ونجح سامي قمصان في الإختبار الأول مع الأهلي بأداء مقنع وفوز يعطي القوة والثقة قبل لقاء القمة مع الزمالك يوم الأحد المقبل في الثامنة مساءً.

https://anbaaexpress.ma/69rlm

نادر عبدالناصر فهمي

محلل بقناة نايل سبورت المصرية وصحفي مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى