الشأن الإسبانيمجتمع

أول سيدة أعمال مغربية تنتخب كعضو في غرفة التجارة بمدريد

متابعة

أصبحت المغربية لمياء سلاواسي ، مديرة مؤسسة QUBE ومقرها مدريد ، الثلاثاء 7 يونيو 2022  أول امرأة عربية وإفريقية كعضو في اللجنة التنفيذية لغرفة التجارة بمدريد  هي الأولى في إسبانيا.

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجتمع مدريد والنائبة عن الحزب الشعبي الإسباني إيزابيل أيوسو وعمدة مدريد  خوسيه لويس مارتينيز ألميدا .

وفي تصريحات صحفية أدلت بها السيدة لمياء سلاواسي  قالت أنها سعيدة للغاية لكونها أول سيدة أعمال مغربية وإفريقية تشغل هذا المنصب في إسبانيا  وهذا مصدر فخر كبير لي ولبلدي.

وزادت أن هذه الانتخابات في غرفة التجارة تعزز من وجود المرأة المغربية في المجال الاقتصادي والتجاري في بلد صديق ومجاور مثل إسبانيا.

ومن موقعي كعضو في غرفة تجارة مدريد ، سأعمل بجدية لجلب آفاق جديدة لشركات مدريد لتأسيس أو الاستثمار في السوق المغربية وجذب الشركات المغربية لاستكشاف فرص الأعمال في مجتمع مدريد .

وأشارت أن العديد من الشركات الإسبانية تفتح فروعا ومصانع إنتاج لها في المغرب ،البلد الذي يجذب المزيد والمزيد من الاستثمار الأجنبي بفضل مناخ الأعمال فيه.

واختتمت سلاواسي كلمتها قائلة إن المغرب وإسبانيا لديهما إمكانات هائلة يجب أن يستغلها القطاع الخاص، ومن هنا تأتي الحاجة إلى مواصلة تعزيز علاقات التعاون وتبادل البعثات التجارية .

https://anbaaexpress.ma/dqcle

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى