دوليرياضة

متحف طائر لإحياء ذكرى الأسطورة مارادونا

في إبداع جميل إحياءا لذكرى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا ، تم الكشف أول أمس الأربعاء بالأرجنتين عن طائرة خاصة تم تصميمها للقيام برحلة ستنطلق من الأرجنتين في إتجاه قطر التي تستضيف نهائيات مونديال العالم 2022 .
الطائرة المسماة (تانجو دي.10.إس) بسعة 12 مقعدا والممولة من طرف شركة أرجنتينية ستكون متحفا طائرا تحمل صورة لمارادونا وهو يقبل كأس العالم على واجهة الطائرة في حين تم وضع صورة أخرى لوجهه على مستوى الذيل.
إضافة إلى تزيين الجناحان تم بصورتين للهدفين اللذين سجلهما مارادونا في الانتصار 2-1 على إنجلترا في دور الثمانية عام 1986.
وسيتمكن عدد من المشجعون إضافة لأبرز لاعبي المنتخب الأرجنتيني موسم 1986 من الصعود إلى الطائرة ورؤية تذكارات وصور اللاعب ، مع تحديد خطة لتحليق الطائرة حول الأرجنتين قبل الإنطلاق إلى قطر التي تستضيف نهائيات المونديال نونبر المقبل.
 ومن المقرر أن تزور الطائرة كذلك مدن برشلونة ونابولي ، حيث ساهم مارادونا مع نابولي في التتويج بلقب الدوري الإيطالي مرتين عامي 1987 و 1990….
 الخطوة تأتي كما ذكرنا تكريما للأسطورة الأرجنتيني الراحل الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم سنة 1986 ، والذي توفي بنوبة قلبية عن سن ناهز الستين عاما في نونبر 2020.
https://anbaaexpress.ma/oPLtM

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى