أفريقيادولي

تاريخ المواجهات بين الوداد والأهلي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا

ستتجه أنظار عشاق ومحبي الساحرة المستديرة بالقارة السمراء يوم غد الإثنين إلى المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، حيث المشهد الختامي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا .

يأمل الوداد الرياضي لإستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل التتويج باللقب للمرة الثالثة ، حيث يخوض النهائي الثالث في آخر ستة مواسم ، وتوج باللقب الأفريقي موسمي 1992، و 2017 وخسارة اللقب 2011 و 2019.
من جهة أخرى سيبحث نادي الأهلي المصري صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب دوري أبطال إفريقيا، وحامل اللقب لموسمين الماضيين، ويسعى إلى تحقيق إنجاز الاحتفاظ باللقب رغم صعوبة المهمة ، توج بعشرة ألقاب .
تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين في هاته المسابقة القارية:
ستكون مباراة الغد هي المواجهة التي يلتقي فيها الأهلي مع الوداد في نهائي دوري ابطال إفريقيا، بعد نسخة 2017 التي توج بها الوداد الرياضي بقيادة الإطار المغربي الحسين عموتة.
وهي المواجهة ال11 بينهما في دوري الأبطال، أو كأس الأندية البطلة، بمسمها القديم .
وتفوق نادي الأهلي المصري بأربعة إنتصارات ، مقابل فوزين للوداد الرياضي ، وأربعة تعادلات.
في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، موسم 2011، تعادلا الفاريقان ذهابا وإيابا، ثلاثة أهداف لمثيهما في ستاد القاهرة الدولي، و هدف في كل شبكة في المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.
 موسم 2016، تعادل سلبي بالقاهرة وفوز للأهلي بالدار البيضاء بهدف نظيف  .
وفي موسم 2017 ، واجه الأهلي المصري نادي الوداد الرياضي في أربع مناسبات ، فاز كل فريق على ملعبه في دور المجموعات، في دور النهائي تعادل في القاهرة هدف لمثله ، وإنتصار الوداد الرياضي بهدف نظيف في مباراة الإياب.
وفي نسخة 2020، التقيا الفريقان في المربع الذهبي وإنتزع نادي الاهلي المصري بطاقة العبور للنهائي بأفضيلة فوز الأخير خارح قواعده بهدفين نظيفين ، وثلاثة أهداف لهدف واحد على ملعبه.
https://anbaaexpress.ma/8p074

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى