دوليرياضةعاجل

الحكم المحبوب لإدارة نهائي دوري الأبطال

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، إدارة مباراة نهائي دوري الأبطال بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني إلى الحكم الفرنسي المحبوب “كليمان توربين” صاحب الشخصية الهادئة ، وإقباله على النقاش مع اللاعبين دون الإبتعاد عنهم.

الفرنسي كليمان توربين البالغ من العمر 40 سنة ، حكم دولي منذ 2010 وسيدير أول نهائي له في دوري أبطال أوروبا بعد أن عين كحكم رابع في نهائي 2018.
أدار كليمان توربين 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا اعتبارًا من الدور الفاصل ، هذا الموسم ، بما في ذلك مباراة الذهاب ربع النهائي بين نادي تشيلسي وريال مدريد. كما أدار في الموسم الماضي نهائي الدوري الأوروبي.
ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني و ليفربول الإنجليزي تاريخا متميزا مع  الحكم الفرنسي “توربين”، حيث أدار لقاء الملكي أمام تشيلسي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال الأوروبية، وإنتهى اللقاء بإنتصار المرينغي على البلوز بثلاثة اهداف لهدف واحد.
وحقق ريال مدريد وليفربول الانتصار في جميع المباريات التي أدراها الحكم المحبوب الفرنسي توربين والبالغة عددها ست مباريات.
جدير بالدكر أن المباراة النهائية سيحتضنها ملعب “سان دوفرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس ،يوم غد  السبت 28 ماي إنطلاقا من الساعة السابعة بالتوقيت العالمي الموحد.
https://anbaaexpress.ma/ZoH2U

محمد الموح

صحفي و محلل لأهم القضايا والأحداث الرياضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى