مجتمع

أخنوش وحجي وأشنكلي يشرفان على إعادة افتتاح حديقة ابن زيدون وسينما صحراء بمدينة أكادير

قام ” عزيز أخنوش ” رئيس المجلس الجماعي بأكادير مساء أمس الجمعة مرفوقا ب ” أحمد حجي ” والي جهة سوس ماسة و” كريم أشنكلي ” رئيس جهة سوس ماسة بتدشين سينما صحراء بحي تالبرجت التي تمت إعادة تأهيلها في إطار مخطط التهيئة الحضرية 2020-2024.

وفي كلمة لرئيس المجلس الجماعي هنأ ساكنة أكادير بافتتاح هذا المشروع الثقافي، حيث استهل مداخلته بشكر جلالة الملك محمد السادس نصره الله على الدفعة القوية التي أعطاها مخطط التهيئة الحضرية للمدينة، بما يحمله من مشاريع مهمة من شأنها أن تصنف أكادير ضمن أجمل المدن العالميةً.

هذا وأعلن رئيس المجلس الجماعي بهذه المناسبة خبر استرجاع المعلمة التاريخية سينما السلام والتي تشكل رمزا في ذاكرة أكادير، حيث تقدم بالشكر الجزيل لمالكها ” عبد العزيز أبو المجد ” رجل الأعمال المعروف الذي قرر تسليمها كهبة لجماعة أكادير.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص المجلس الجماعي لأكادير ومحافظته على تراث المدينة وتثمينه.
تزامنا مع تدشين سينما صحراء وتنظيم التظاهرة الثقافية تالويكاند التي أثارت إعجاب الجمهور الأكاديري، حيث دعا أخنوش إلى تشجيع المبادرات الثقافية بالمدينة خاصة منها التي تقرب التنشيط والفرجة من المواطنين، وأكد عن عودة مهرجان تيميتار الدولي، حيث سينظم في الفترة الممتدة من 15 إلى 16 من شهر يوليوز القادم، ما سينعش حركة المدينة ثقافيا تزامنا مع استقبال عاصمة سوس لزوارها من الداخل والخارج .

وبعد ذلك انتقل الوفد لتدشين انطلاقة حديقة ابن زيدون وهو المشروع الذي يندرج كذلك في إطار مخطط التهيئة الحضرية، والذي من المرتقب أن يوفر متنفسا حقيقيا للساكنة بالمدينة.

https://anbaaexpress.ma/qtcvq

هشام الزيات

مراسل صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى