يشارك المكتب الوطني المغربي للسياحة، من 28 أبريل الجاري إلى 1 ماي 2025، في معرض السفر العربي (ATM) في دبي، وهو أحد أضخم وأهم المعارض في قطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط.
وأبرز المكتب، في بلاغ، أنه “في هذه الدورة الـ 32 من المعرض بدبي، يسلط المكتب الوطني المغربي للسياحة الضوء على جهة الدار البيضاء-سطات، إضافة إلى مشاركة قوية ل 26 عارضا من مختلف جهات المغرب”.
ويهدف الوفد المغربي، الذي يترأسه أشرف فايدة المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، مرفوقا بحميد بن طاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، إلى تعزيز مكانة المغرب بين الوجهات السياحية الأكثر زيارة عالميا.
ويشكل معرض السفر العربي، الذي يجذب سنويا أكثر من 2800 عارض، وحوالي 55000 زائر، وأزيد من 160 دولة، فرصة للمكتب الوطني المغربي للسياحة لتسليط الضوء على جميع الوجهات السياحية في المغرب: من الوجهات الثقافية إلى السياحة البيئية، مرورا بسياحة الأعمال والسياحة الفاخرة.
كما يعتبر هذا المعرض الدولي منصة مهمة لتنشيط تدفقات السياحة وتحفيز تدفق الزوار الدوليين، مما يعزز مكانة المغرب في السوق العالمي.
ويعد تعزيز وجود المغرب في السوق السعودي من المحاور الرئيسية والأولويات الاستراتيجية للمكتب الوطني المغربي للسياحة. ففي سنة 2024، أصبحت المملكة العربية السعودية أكبر مصدر للسياح من دول مجلس التعاون الخليجي إلى المغرب، مسجلة زيادة بنسبة 13 في المائة في عدد الوافدين مقارنة بالسنة الماضية.
وبناء على هذه الديناميكية، يعزز المكتب الوطني المغربي للسياحة هذه الحركة عبر شراكات قوية مع أبرز وكلاء الأسفار السعوديين مثل “المسافر” و”فرسان” و”فلاي إن.كوم”.
وبالموازاة مع ذلك، يستفيد المكتب من التعاون مع أبرز منصات السفر العالمية مثل “ويجو” و”كليرتريب” لتعزيز وجوده في أسواق مهمة مثل الهند وجنوب شرق آسيا.
وتفتح هذه الشراكات الطريق لسياح من فئات عالية المستوى ومتنوعة، في الوقت الذي يعزز فيه صورة المغرب في سوق دول مجلس التعاون الخليجي الذي يشهد نموا كبيرا.
وشكل توقيع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الطيران الإماراتية، إحدى أبرز اللحظات على هامش هذا المعرض، والتي تهدف إلى تعزيز الروابط الجوية بين المغرب والأسواق الآسيوية ذات النمو المرتفع مثل اليابان وكوريا الجنوبية والهند وأستراليا، عبر دبي التي تعتبر مركزا رئيسيا في شبكات النقل الجوي العالمية، مستفيدا من شبكة الإمارات العربية المتحدة الواسعة.
بفضل هذه الشراكات الاستراتيجية مع الفاعلين الرئيسيين في القطاع السياحي، وتوجيهها نحو الأسواق الواعدة مثل المملكة العربية السعودية وآسيا، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة استراتيجيته لتنويع الأسواق المصدرة للسياح، وتعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية رئيسية على الساحة العالمية.
MAP