الشرق الأوسطمجتمع

غزة.. 200 ألف فلسطيني يواجهون خطر الموت في جباليا نتيجة القصف والحصار الإسرائيلي

المقاومة.. تفجر قوة إسرائيلية راجلة قوامها 15 جندياً

أفاد جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش، في ظل الحصار البري المستمر لليوم الثامن على التوالي.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني، في مقطع فيديو نشره عبر منصة تلغرام أمس السبت : “قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر جباليا لليوم السابع على التوالي، والسكان هناك بلا ماء ولا طعام ولا مقومات للحياة”.

وأضاف: “200 ألف مواطن في منطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما بالقصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش في ظل الحصار البري المستمر”.

وتابع: “الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالتزود بالوقود والمستلزمات الطبية، مما يؤثر سلبا على واقع المواطنين المحاصرين”.

وطالب بصل المؤسسات الدولية “بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة”.

ولليوم الثامن على التوالي يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

ميدانيا أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تمكنت من تفجير عبو ناسفة بقوة إسرائيلية شمالي قطاع غزة، كما استهدفت ناقلة جند بقذيفة (الياسين 105)، وفجرت عين نفق بقوة هندسية شرق مدينة رفح.

وقالت “القسام” في بيان نشر على تلغرام”تمكن مجاهدو القسام، من تفجير عبوة شديدة الانفجار، في قوة صهيونية راجلة، قوامها 15 جندياً صهيونياً، خلال محاولتها اقتحام أحد المنازل، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، قرب مفترق الاتصالات غرب معسكر جباليا شمال القطاع”.

وأضافت أنها استهدفت “ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105″ قرب محطة الخزندار شمال غرب مدينة غزة”.

كما نشرت فيديو يظهر “تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة”.

https://anbaaexpress.ma/es04h

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى