الشرق الأوسطعاجل

غزة.. جيش الاحتلال يستهدف خيام النازحين أمام مستشفى الأقصى وتحرقهم أحياء

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحة مستشفى “شهداء الأقصى” فجر اليوم الإثنين، بدير البلح والذي نشب عنه حريق كبير في خيام النازحين ومرافق المستشفى، أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين، وأكثر من 40 إصابة، بينها حالات خطيرة معظمها أطفال ونساء من النازحين داخل المستشفى.

وتسببت الغارات الإسرائيلية في اندلاع حريق كبير امتد على نحو 30 خيمة. وحسب شهود عيان، انتشرت الحرائق انتشارا واسعا في الخيام كونها مصنوعة من النايلون والأقمشة السريعة الاشتعال.

وقال الشهود إن الطواقم الطبية أخرجت عددا من الجرحى وبينهم نساء وأطفال وقد اشتعلت النيران في أجزاء كبيرة من ملابسهم. وذكروا أن النيران ظلت مشتعلة في الخيام 45 دقيقة قبل أن تنجح طواقم الدفاع المدني في السيطرة عليها.

وقالت وزارة الصحة في غزة “نكرر مناشدتنا للمؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية، للتدخل العاجل في حماية المستشفيات والكوادر الصحية من بطش الاحتلال وإجرامه”.

واستشهد 22 فلسطينيا بينهم 15 طفلا وامرأة وأصيب حوالي 80 آخرين، الليلة، في قصف الاحتلال مدرسة بمخيم “النصيرات” وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد مراكز النزوح التي قصفها الاحتلال منذ أكتوبر من العام الماضي إلى 191 مركزا.

https://anbaaexpress.ma/pt7z5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى