الشرق الأوسطسياسةعاجل

غارات إسرائيلية.. متتالية على بيروت وأنباء عن إعدامات ميدانية للاحتلال بحق المدنيين شمال غزة

غارات إسرائيلية متتالية إستهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت بعيد إصدار الجيش الإسرائيلي إنذارات جديدة بالإخلاء لسكان المنطقة، في وقت شن فيه حزب الله اللبناني هجمات صاروخية على مواقع إسرائيلية وجاء الغارات بعدما ضربت طائرة مسيرة مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا وأعلن حزب الله اللبناني مسؤولييته.

وشن الجيش الإسرائيلي غارات أخرى على بلدات عديدة جنوبي لبنان شملت عيتا الشعب وكفرشوبا والضهيرة والعديسة والشهابية وصديقين وقبريخا ورشكنانيه.

كما طالت الغارات بلدات بافليه ودبعال وطيرحرفا وبعلول وحانين جنوبي لبنان، ومنطقة المشرفة عند الحدود اللبنانية السورية بالبقاع شرقا.

وفي جبهة غزة  اندلعت حرائق في مدارس النزوح بمخيم جباليا إثر قصفها من قبل قوات الاحتلال، في حين أفادت مصادر طبية بارتفاع حصيلة الشهداء إلى اكثر من 40 شهيدا في حين تؤكد مصادر اخرى غير رسمية بسقوط أكثر من 100 شهيد جراء غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ صباح أمس السبت.

وأكد مسؤول بوزارة الصحة بغزة، خروج المستشفيات الثلاثة في الشمال عن الخدمة بعد استهدافها من قبل قوات الاحتلال.

وأكد المسؤول الصحي أن الوضع الحالي في شمال غزة أقسى من الأيام الأولى للحرب، قائلا إن “استغاثات تصلنا عن تنفيذ الاحتلال عمليات إعدام لمدنيين اعتقلهم شمالي القطاع”.

https://anbaaexpress.ma/pfg8z

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى