الشرق الأوسطسياسة

رفع العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس اللبنانية ومعارك شرسة في غزة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، لقطات فيديو تظهر جنودا إسرائيليين وهم يرفعون العلم الإسرائيلي في بلدة مارون الراس جنوبي لبنان.

كما تم إطلاق نحو مئة صاروخ من لبنان باتجاه خليج حيفا، وأن بعضها سقط في المدينة ومنطقة “الكريوت” (تجمع سكني للمستوطنين) “.

وأكد حزب الله في بيان أن مقاتليه رصدوا قوة للعدو الإسرائيلي تسللت من خلف موقع القوات الدولية (يونيفيل) وتعاملوا معها بالأسلحة المناسبة، ما أرغمها على الانسحاب خلف الشريط الحدودي.

وأضاف الحزب في بيان منفصل، أنه قصف تجمعا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة المطلة بالأسلحة الصاروخية، كما استهدف بسرب من المسيرات الانقضاضية تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة يعرا.

كما أعلن حزب الله أنه نفذ 3194 عملية عسكرية ضد مواقع وأهداف إسرائيلية منذ 8 أكتوبر  2023  حتى أمس، مشيرا إلى أن عملياته العسكرية أدت إلى إخلاء 100 مستوطنة ونزوح أكثر من 300 ألف إسرائيلي.

ووفق الأرقام الرسمية، استشهد 2044 شخصا وأُصيب 9 آلاف و678 منذ بداية الحرب الإسرائيلية على لبنان في 8 أكتوبر 2023.

وفي جبهة غزة تكبد الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء خسائر بشرية في معارك شرسة بقطاع غزة، وفي ذات الوقت وصل ارتكاب المزيد من المجازر وعمليات التهجير بحق السكان.

وقالت كتائب “القسام” إنها “قصفت بالهاون مقر القيادة والسيطرة لجيش الاحتلال في منطقة الإدارة المدنية شرق معسكر جباليا شمالي قطاع غزة”.

كما اشتبكت مع قوات الاحتلال في أكثر من محور في القطاع.

بدورها قالت “سرايا القدس” إنها “قصفت بالهاون مع ألوية الناصر صلاح الدين مقر التحكم والسيطرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في جحر الديك وسط قطاع غزة”

وقد سقط أكثر من 40 شهيدا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الثلاثاء.

واستشهد 17 فلسطينياً في غارات إسرائيلية استهدفت منازل شمالي مدينة رفح، في جنوب قطاع غزة.

https://anbaaexpress.ma/jeplk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى