الشرق الأوسطعاجلمجتمع

مسيرة الرباط المليونية.. تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني (صور وفيديو)

تخللتها شعارات قوية منها شعار: شكون حنا؟ حنا المغاربة (من نحن؟ نحن المغاربة)

مسيرة حاشدة ومليونية، هي الأضخم من نوعها في شمال أفريقيا، انطلقت صباح اليوم السبت بالعاصمة الرباط، تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتزامنا مع مرور سنة على 7 أكتوبر 2023 (طوفان الأقصى).

في سياق التصعيد الذي تشهده المنطقة، وتزامنا مع القصف العشوائي الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، في انتهاك سافر للقانون الدولي، دعت الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني والمنظمات، لمسيرة مليونية احتجاجا وشجبا للقصف المتواصل ضد المدنيين.

وتعتبر مسيرة الرباط هي الاضخم في شمال افريقيا، وتخللتها شعارات قوية منها شعار: شكون حنا؟ حنا المغاربة، لتوضح للعالم الموقف المبدئي للمغرب والمغاربة من القضية الفلسطينية، التي يعتبرها المغاربة بمثابة القضية الوطنية.

وتوجيه التنديد اللاذع لكل مكونات الكيان الإسرائيلي، وشارك في المسيرة الشعب المغربي بكل أطيافه، وكذلك مشاركة الجالية الفلسطينية واللبنانية وحضور سفير فلسطين في المغرب السيد جمال الشوبكي، وكذلك السيد زياد عطا الله سفير لبنان بالمغرب، وعدة شخصيات سامية.

وفي هذا الإطار قامت أنباء إكسبريس، باستجواب بعض القيادات والفاعلين الجمعويين، مؤكدين بأن مسيرة الرباط هي بمثابة عزاء ونعي لارواح الشهداء.

ومع مواصلة التضامن بين الشعبين الفلسطيني واللبناني، كما رفعت شعارات تضامنا مع اليمن والعراق (محور المقاومة).

ورفعت صور قادة المقاومة، والشهداء، وكذلك رفعت صور للراحل أبو عمار ياسر عرفات.

وجدير بالذكر، تعيش الضاحية الجنوبية لبيروت، قصفا متواصلا منذ أسبوعين، وكذلك قطاع غزة، وهو مؤشر خطير على دخول المنطقة حربا شاملة، في ظل العجز الدولي والعربي.

فيديو.. من مسيرة الرباط المليونية

https://anbaaexpress.ma/bm7ud

عثمان بنطالب

ناشط حقوقي دولي وإعلامي، خبير في الشأن المغاربي، مدير عام مؤسسة أنباء إكسبريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى