أفريقياعاجلمجتمع

فيضانات طاطا.. تخلف خسائر مادية وبشرية جسيمة

نداء للاغاثة، من أجل تدخل مروحيات القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي لإنقاذ حياة المواطنين..

توصلت أنباء إكسبريس، بمعلومات تفيد بأن مدينة طاطا، وعدد من الدواوير المجاورة، شهدت فيضانات قوية، ليلة أمس، تسببت في خسائر مادية وبشرية فادحة.

وحسب مصادرنا، بأن الفيضانات جرفت عدة منازل الموجودة في سفوح الأودية، خاصة دوار أوكرضا اسموكن التابع للجماعة الترابية تمنارت بإقليم طاطا والذي جرفت منازله مياه الأمطار ليلة البارحة، التي باغتت الساكنة بشكل قوي.

كما أعلنت الجماعة الترابية تمنارت بإقليم طاطا، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عن تسجيل وفيات، بكل من منطقة أوكرضا، وإكمير، وذلك إثر السيول الجارفة التي تعرفها مناطق الجنوب الشرقي للمملكة المغربية، فيما لم تحدد عدد الضحايا لحدود الساعة.

فيضانات طاطا ليلة البارحة

وللإشارة، هناك، نداء للاغاثة، من أجل تدخل مروحيات القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي لإنقاذ حياة المواطنين، كما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، عدد من مقاطع الفيديوهات توثق قوة الفيضانات بالمنطقة.

وجرير بالذكر، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية بأن تساقطات مطرية قوية جدا، محليا رعدية، من 80 إلى 150 ملم، مع هبات رياح قوية جدا، مرتقبة ابتداء من يوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد المقبل.

وأضافت المديرية في نشرة إنذارية من إتخاذ مستوى يقظة “أحمر”، حيث أن هذه التساقطات المطرية تهم أقاليم زاكورة، تنغير، الرشيدية، ورزازات، طاطا، بالإضافة، إلى أقاليم فجيج، تارودانت، ميدلت، أزلال، والحوز.

دوار أوكرضا اسموكن التابع للجماعة الترابية تمنارت بإقليم طاطا قبل الفيضانات
https://anbaaexpress.ma/1tasy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى