الشرق الأوسطعاجل

إنفجار جديد لعدد كبير من أجهزة إتصالات لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية – (صور)

الأجهزة الجديدة التي جرى تفجيرها في مناطق بلبنان من نوع "ووكي توكي أيكوم"

مشاهد جديدة اليوم الأربعاء لانفجار أجهزة لا سلكية مجددا في لبنان، حيث أظهرت صور ومقاطع فيديو متداولة في لبنان، مشاهد جديدة لانفجار أجهزة لا سلكية اليوم الأربعاء في لبنان.

وأفادت عدة مصادر في لبنان، بأن عددا من المناطق اللبنانية شهدت اليوم موجة جديدة من الانفجارات، بينها ضاحية بيروت الجنوبية وصيدا ومناطق مختلفة في الجنوب.

وأضافت المصادر اللبنانية أن الانفجارات تسببت في اندلاع حرائق حرائق داخل عدد من الشقق السكنية، وفي محلات تجارية.

وللاشارة، انفجرت أمس الثلاثاء أجهزة اتصالات من نوع “بيجر” في العديد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله اللبناني، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت، ومناطق جنوب لبنان، والبقاع الشرقي، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة أكثر من 2700 آخرين.

وجدير بالذكر، قد حمل “حزب الله” إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن “هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله”. ‏

وفي هذا الصدد قال مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر إن جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” زرع متفجرات داخل 5 آلاف جهاز اتصال لاسلكي “بيجر”، استورده حزب الله اللبناني، قبل أشهر من تفجيرات أمس الثلاثاء.

وذكر المصدر الأمني اللبناني أن أجهزة البيجر من إنتاج شركة غولد أبوللو ومقرها تايوان. إلا أن غولد أبوللو قالت في بيان إنها لم تصنع الأجهزة موضحة أنها من إنتاج شركة بي.إيه.سي التي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية، ولم تذكر المزيد من التفاصيل.

صور:

https://anbaaexpress.ma/08mhk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى