الشرق الأوسطسياسة

الضفة الغربية.. إشتباكات ضارية بين المقاومة و الاحتلال وإستقالة قائد إسرائيلي بالاستخبارات

أعلنت المقاومة الفلسطينية من خلال كتائب شهداء الأقصى في طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة تنفيذ عملية نوعية قتل وجرح فيها جنود بجيش الاحتلال، في حين استشهد 3 مقاومين في اشتباكات مع الاحتلال في طولكرم.

وقالت كتائب شهداء الأقصى-طوباس إنها أوقعت “قوة صهيونية في كمين محكم بالقرب من ديوان المسلماني من نقطة صفر بالأسلحة الرشاشة مؤكدين وقوع أفراد القوة بين قتيل وجريح”.

من جهتها، قالت كتائب سرايا القدس إن مقاتليها في كتيبة طوباس يواصلون التصدي لقوات الاحتلال وآلياته في محاور القتال المختلفة. وأعلنت تفجير عبوة معدة مسبقا في مركبة عسكرية إسرائيلية وتحقيق إصابة مباشرة.

إستقالة قائد الوحدة الإسرائيلية 8200 في الاستخبارات العسكرية

أعلن قائد الوحدة 8200  في الاستخبارات العسكرية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، المتخصصة في التجسس الإلكتروني،  استقالته من منصبه على خلفية فشله في منع هجوم 7 أكتوبر

وقالت صحيفة تايمز اوف إسرائيل : إن “قائد الوحدة 8200 في جيش الاحتلال، العميد يوسي شاريئيل، أبلغ رؤساءه أمس الخميس، أنه ينوي الاستقالة من منصبه، بعد ما يقرب من عام من فشل المؤسسة الاستخباراتية الإسرائيلية في منع هجوم حماس في السابع من أكتوبر”.

وشاريئيل هو ثاني مسؤول كبير في شعبة المخابرات يستقيل من منصبه، وذلك بعد استقالة رئيس مؤسسة الاستخبارات العسكرية” امان” أهارون حاليفا.

والوحدة 8200 هي وحدة الاستخبارات الإشارية الرئيسية في جيش الاحتلال، وهي من بين الوحدات التي يُشار إليها على أنها لعبت دورًا في الفشل في منع هجوم 7 أكتوبر.

وتولى شاريئيل المنصب في فبراير 2021 بعد مسيرة عسكرية طويلة في مجال الاستخبارات.

وقال إنه “استقال بسبب دوره في الإخفاقات التي أدت إلى هجوم 7 أكتوبر، على الرغم من أن هذه الخطوة تأتي بعد 11 شهرًا كاملة من الهجوم”.

https://anbaaexpress.ma/sr8nc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى