الشرق الأوسطسياسة

الاحتلال.. يرتكب مجازر في غزة وعباس يقطع زيارته إلى السعودية بعد العدوان الجديد على الضفة

أفادت مصادر طبية باستشهاد أكثر من 50 شخصا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة منذ فجر أمس الأربعاء والتي تنضاف الى سجل الجرائم الإسرائيلية الجديدة.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر ل الماضي، ارتفع إلى 40 ألفا و534 شهيدا، و93 ألفا و778 مصابا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إنه باستشهاد عبد ربه، ارتفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 172 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

يشار إلى أن إسرائيل تشن منذ السابع من أكتوبر 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي سياق آخر قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، زيارته إلى السعودية لمتابعة “العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية” المحتلة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

وأوردت الوكالة: “قرر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قطع زيارته إلى المملكة العربية السعودية والعودة إلى أرض الوطن اليوم الأربعاء، لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية”

حيث كان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن بدء عملية عسكرية في شمال الضفة، مشيرا إلى أنه قتل خلالها 9 مقاتلين فلسطينيين في جنين وطوباس.

https://anbaaexpress.ma/8nxkp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى