دوليعاجلمجتمع

باريس.. إطلاق سراح دوروف مؤسس تلغرام بكفالة قدرها 5 ملايين يورو (فيديو)

خروج، بافيل دوروف، مؤسس منصة تلغرام من محكمة باريس بعد إطلاق سراحه بشروط.

وقد أعلن مكتب المدعي العام في باريس، مساء الأربعاء عن إتخاذ قرار بإطلاق سراح مؤسس “تلغرام” بافيل دوروف بكفالة قدرها 5 ملايين يورو، مع وضعه تحت المراقبة القضائية ومنعه من مغادرة فرنسا.

وللإشارة، بافيل دوروف رجل الأعمال الروسي الأصل، 40 عاما متهم بستة جرائم، من بينها إدارة منصة إلكترونية لإجراء معاملات غير قانونية، ويواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى عشر سنوات.

ونشرت وكالة “نوفوستي” الروسية مقطع فيديو يظهر لحظة مغادرة مؤسس “تلغرام” بافيل دوروف لمحكمة باريس وذلك بعد إعلان مكتب المدعي العام إطلاق سراحه بكفالة قدرها 5 ملايين يورو.

ويمتلك دوروف جوازات سفر من عدة دول روسيا وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وسانت كيتس ونيفيس.

وتم توقيف دوروف في مطار باريس لوبورجيه، في 24 غشت الجاري، وذكر مكتب المدعي العام في باريس، في وقت لاحق، أن دوروف احتجز لاستجوابه في إطار قضية فتحت، في 8 يوليو، ضد شخص لم يذكر اسمه للاشتباه في ارتكابه 12 جريمة.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق السلطات الفرنسية في تورط دوروف بإخفاء بيانات عن الأنشطة غير القانونية عبر الإنترنت، بما في ذلك توزيع المواد الإباحية عن الأطفال وتجارة المخدرات، كما يُشتبه في عدم رغبته بالتعاون مع السلطات الفرنسية.

وقد أثار اعتقال مؤسس تلغرام، جدلا واسعا وعلى نطاق كبير في العديد من البلدان، مما دفع بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى توضيح موقفه، حيث أكد أن اعتقال بافيل دوروف ليس قرارا سياسيا، كما وعد الرئيس الفرنسي بأن القرار في قضيته سيتخذه القضاة.

https://anbaaexpress.ma/60c5x

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى