الشرق الأوسطسياسة

عملية طعن قرب تل أبيب.. تسفر عن مقتل إسرائيليين وفصائل المقاومة تنوه بالعملية

لقي إسرائيليان مصرعهما وأصيب مثلهما بجروح خطرة في عملية طعن وقعت اليوم الأحد وسط مدينة حولون قرب تل أبيب.

وأفادت مصادر عبرية بأن المنفذ قتل إسرائيليين اثنين وأصاب مثلهما بجروح حرجة، مضيفا أن شرطيا وجد في المكان وأطلق النار على المنفذ وأصابه.

وفي تفاصيل العملية، كشفت ذات المصادر إن منفذ عملية الطعن أطلق النار على إسرائيليين في شارع موشيه ديان وسط مدينة حولون ثم انتقل إلى موقع آخر وطعن آخرين قبل أن يطلق شرطي النار عليه ويصيبه بجروح حرجة.

وقالت القناة “12” الإسرائيلية إن الهجوم وقع في حولون في 3 ساحات، الأولى عند مدخل الحديقة في شارع موشيه ديان حيث أعلن عن مقتل امرأة، والثانية عند محطة للحافلات قرب محطة الوقود، والثالثة عند مدخل موقف الحافلات في شارع دان شمرون.

من جهتها، قالت شرطة الاحتلال إن المنفذ شاب فلسطيني من مدينة سلفيت شمالي الضفة الغربية، مضيفة أنها تقوم بعمليات مسح واسعة بمروحية في حولون تحسبا لوجود من وصفتهم “بالمتورطين”.

وتعليقا على عملية حولون، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن حكومته وزعت آلاف قطع السلاح على الإسرائيليين، داعيا إلى حملها واستخدامها، مضيفا أن “حربنا ليست ضد إيران فقط بل هنا أيضا في إسرائيل”، على حد قوله.

وأشار بن غفير إلى أنه قام “بتسليح شعب إسرائيل بأكثر من 150 ألف رخصة سلاح”.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية منفذ عملية حولون الشهيد عمار عودة، ودعت حركة حماس  الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس إلى “مواصلة وتصعيد الانتفاض في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه الفاشيين، في كل مكان من أرضنا الفلسطينية”.

كما نوهت الجبهة الشعبية وحركة الجهاد الإسلامي بالعملية ووصفتها بالبطولية.

وتأتي عملية حولون في وقت يصعّد فيه جيش الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر 2023، اعتداءاته على الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، فقد إستشهد أكثر من 600 فلسطيني بينهم أكثر من 140 طفلا، وأصاب 5400 آخرين، واعتقل أكثر من 9890 فلسطينيا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

https://anbaaexpress.ma/w72u8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى