الشأن الإسبانيسياسة

طليطلة.. وزيرة الدفاع الإسبانية تؤكد دعمها العسكري لأوكرانيا

خلال زيارتها الأخيرة لأكاديمية المشاة في طليطلة، أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغريتا روبلز، من جديد التزام إسبانيا الثابت تجاه أوكرانيا.

وفي اجتماع مع 200 جندي أوكراني يتلقون التدريب حاليًا في المنشأة المذكورة، أكد روبلز أن إسبانيا حافظت على تضامنها ودعمها منذ بداية الغزو الروسي.

وأعربت الوزيرة عن إدانتها الشديدة للهجمات الأخيرة ضد المدنيين الأوكرانيين، واصفة إياها بالانتهاكات غير المقبولة لقانون الحرب والقانون الإنساني.

وشددت روبلز أيضًا على مساهمة إسبانيا الكبيرة من حيث العتاد العسكري والتدريب، مسلطًا الضوء على الدور الأساسي للجيش الإسباني في هذه الجهود. وحتى الآن، قامت إسبانيا بتدريب أكثر من 5000 مقاتل أوكراني، مع حوالي 2500 عسكري إسباني يشاركون بنشاط في مبادرات التدريب هذه. وينعكس هذا الالتزام في تقدير أوكرانيا للقوات المسلحة الإسبانية، بحسب الوزير.

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت روبلز على الجودة الإنسانية للمدربين والموظفين الإسبان المشاركين في الدورات التدريبية، والتي عادة ما تستمر خمسة أسابيع لكل مجموعة. واعترف وأشاد بالعمل الذي تم إنجازه والذي ساهم بشكل كبير في المجهود الحربي الأوكراني.

وأخيرا، أشار الوزير إلى مشاركة إسبانيا في مهمة المساعدة العسكرية الأوروبية لأوكرانيا (EUMAN UA)، من خلال “مركز توليدو لتنسيق التدريب”.

وكان هذا المركز، الذي تم إنشاؤه في نهاية عام 2022، أساسيًا لتنظيم وتنفيذ تدريب المناوبات العسكرية الأوكرانية، حيث يستضيف ما يصل إلى 500 جندي في وقت واحد. وتؤكد هذه الزيارة وفق بلاغ لرئاسة الحكومة الإسبانية “دعم إسبانيا المستمر لأوكرانيا في كفاحها من أجل السيادة والسلامة الإقليمية.”

https://anbaaexpress.ma/bkmok

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى