أفريقياعاجلمجتمع

توقيف جزائريين.. في مطار باريس بحوزتهما مبالغ مالية ضخمة مهربة نحو إسطنبول

أفادت عدة وسائل إعلام فرنسية، بأن مصالح الأمن بمطار شارل ديغول في باريس أوقفت يوم الأحد الماضي، شخصين قادمين من الجزائر بحوزتهما ما يزيد عن 2 مليون يورو مهربة نحو مدينة إسطنبول التركية.

وبحسب نفس المصادر، فقد تم توقيف المواطنين الجزائريين بينما كانا على وشك ركوب رحلة متوجهة نحو مدينة إسطنبول حيث كانا قادمين من الجزائر العاصمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم احتجاز المتهمين من طرف مصالح الجمارك المتخصصة في المراقبة الخارجية، بتهمة عدم الامتثال لقانون حركة رؤوس الأموال والاشتباه في تهريب العملة.

كما أعلنت مصالح الجمارك الفرنسية بمطار شارل ديغول أنها حجزت 2.4 مليون يورو منها كمية من الأموال بالفرنك السويسري، لتتم مصادرتها.

وجدير بالذكر، يحمل المشتبه فيهما الجنسية الجزائرية وعمراهما 32 و 39 سنة، وقالا خلال التحقيق معهما من طرف مكتب مكافحة الاحتيال المالي، أنهما من تجار النسيج.

وقال مكتب المدعي العام في بوبيني أن التحقيق جار في قضية مصادرة قياسية للأموال في مطار شارل ديغول، وفق ما أفادت وسائل إعلام فرنسية.

وأكدت عدة مصادر، بأن هناك عدد من الجزائريين، يقومون بشكل مستمر بتهريب الأموال الضخمة إلى الخارج خوفا من الوضع المزري في الجزائر.

https://anbaaexpress.ma/2gd2k

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى