الشرق الأوسطسياسةعاجل

المخابرات الأمريكية.. تكريم رئيس جهاز أمن دولة قطر في أمريكا

أمريكا تمنح الوسام الرفيع للخليفي، رئيس جهاز أمن الدولة القطرية، وجاء تقديرًا لدوره في تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الاستخبارات والتنسيق المستمر.

وهي تعد سابقة، بعد الارتياح الكبير لأمريكا تجاه قطر، ومنح مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز رئيس جهاز أمن الدولة القطري عبد الله بن محمد الخليفي وسام “جورج تينيت” تقديرا لجهوده في تعزيز التعاون بين قطر والولايات المتحدة، وخصوصا على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

ووفقا لموقع “أكسيوس” الأميركي الذي أورد الخبر نقلا عن مصدرين وصفهما بأنهما مطلعان على الموضوع، فإن التكريم يأتي تقديرا لجهود رئيس جهاز أمن الدولة القطري في تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

كما نقل عن مصدر آخر قوله إن منح الوسام الرفيع جاء تقديرًا لدور الخليفي في الحفاظ على الأمن الوطني والإقليمي والعمل المشترك والاستثنائي بين الولايات المتحدة وقطر.

وقد أشار “أكسيوس” إلى أن التكريم جرى خلال حفل أقيم في مقر وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأشار، عدد من الخبراء في منطقة الشرق الأوسط، بأن هذا التكريم هو سابقة ومستحق، مؤكدين بأن قطر قامت بدور محوري وبتنسيق مع المخابرات الأمريكية والمخابرات الإسرائيلية من أجل إنها الصراع في المنطقة، وإحلال السلام والتعايش.

https://anbaaexpress.ma/t0h7b

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى