الشرق الأوسطمجتمع

فعاليات.. برنامج “المدارس الصيفية” تتواصل في القدس

تتواصل للأسبوع الثاني فعاليات “المدارس الصيفية” التي تنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف، برسم سنة 2024 عبر 17 مؤسسة، برعاية “نادي أطفال من أجل القدس” التابع للوكالة، بتكثيف أنشطة الدعم النفسي والأنشطة التربوية والترفيهية، لفائدة أزيد من 4 آلاف طفل وطفلة يتوزعون على كافة أحياء المدينة المقدسة.

وتنوعت أنشطة “المدارس الصيفية”، التي تشمل كذلك بعض المخيمات والقرى التابعة للمحافظة، منها مُخيم شعفاط، وقرية النبي صموئيل، بين التربية على قيم بناء شخصية الطفل، والتزام الصدق والمثابرة والاجتهاد للمساهمة في بناء المجتمع، مع الاحترام الواجب لثوابت الأسرة وصيانة التقاليد والعادات، وحماية الهُوية المحلية والحفاظ عليها.

وأخضعت الوكالة اختيار المؤسسات المستفيدة لمعايير السلامة والأمان التي توفرها للأطفال المستفيدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة، لتوفير بيئة حاضنة تمكن الأطفال من تفريغ طاقاتهم واستعراض قدراتهم في مجالات الرياضة والفنون، بحضور مؤطرين محترفين يشرفون على أزيد من 150 ورشة في الفن والدراما والعروض المسرحية وألعاب التوازن والذكاء.

يُذكر أن برنامج المدارس الصيفية، الذي أطلقته الوكالة في القدس مطلع غشت الجاري، حرص على إدراج أنشطة وفعاليات في محاكاة حالات الطوارئ والمستعجلات في إطار مشروع “فزعة”، الذي مولته الوكالة في القدس، لتدريب الأطفال المستفيدين على التعامل مع حالات الحرائق في الأماكن المغلقة والمفتوحة.

ويتضمن البرنامج كذلك عددا من التدريبات على الإسعاف الأولي بإشراك مدربين مؤهلين، كما يهتم البرنامج بتدريب الأطفال على الممارسات الفضلى للسلامة والأمان في البيت وفي المدرسة، لاسيما في حالات الطوارئ، وتشجيعهم على الإبلاغ عن الأخطار.

https://anbaaexpress.ma/yw6jb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى