الشرق الأوسطسياسة

غزة.. قصف إسرائيلي مكثف على مناطق متفرقة من القطاع والمقاومة تخوض معارك ضارية

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي إرتكاب المجازر في قطاع غزة، وأوقعت حوالي 40 شهيدا وصلت جثامينهم إلى المستشفيات، إضافة إلى مصابين، في حين أعلنت المقاومة استهداف جنود إسرائيليين في معارك متفرقة من القطاع

وقالت الوزارة إن إجمالي عدد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي منذ بدء الحرب وصل إلى 39 ألفا و175 شهيدا، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين إلى 90 ألفا و403.

كما ذكرت مصادر طبية أن  14 فلسطينيا استشهدوا في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة في خان يونس منذ أمس، في حين كثفت قوات الاحتلال قصفها مناطق سكنية مختلفة في قطاع غزة.

ما في وسط القطاع، فقد قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات.

ميدانيا، أعلنت المقاومة عن قتل وجرح أفراد قوتين إسرائيليتين بعد استدراجهما إلى نفقين وتفجيرهما فور نزول أفراد القوتين داخلهما في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي منطقة الشيخ ناصر بمدينة خان يونس، أعلنت كتائب القسام تدمير دبابة من نوع “ميركافا” بعبوة “شواظ” واشتعال النيران فيها، وقالت إن مروحيات هبطت للإجلاء.

وأعلنت الكتائب أيضا استهداف دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 في نفس المنطقة، وقالت إن المروحيات الإسرائيلية هبطت لإجلاء المصابين.

كما أعلنت القسام عن قنص جندي إسرائيلي ببندقية “الغول” في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس.

وقالت القسام إنها وبالاشتراك مع سرايا القدس قصفت تمركزا لقوات الجيش الإسرائيلي قرب مسجد الظلال شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

بدورها، أعلنت سرايا القدس إسقاطها مسيّرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر” وسيطرة مقاتليها عليها خلال تنفيذ المسيرة مهام استخبارية في سماء مدينة رفح.

https://anbaaexpress.ma/b9wpc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى