تقاريررياضةعاجل

تقرير.. يوضح لماذا استغرق الحكم ساعتين لإلغاء هدف الأرجنتين في مرمى المغرب؟

بعد مباراة غريبة الأطوار تم خلالها إلغاء هدف للأرجنتين بعد توقف اللقاء نحو ساعتين، ومكن المنتخب المغربي من فوز مستحق وتاريخي.

كشفت تقارير، بعد حصول الأرجنتين على ما يمكن أن يكون تعادلا مثيرا للجدل (2-2) في الدقيقة 106 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، اندلعت الفوضى في ملعب “سانت إتيان”، حيث اقتحم المشجعون أرض الملعب احتجاجا على الهدف الغريب، والذي جاء بعد 15 دقيقة، التي أضافها الحكم السويدي “غلين نيبيرغ” كوقت بدل عن الضائع.

وقد اقتحم حوالي أكثر من عشرين مشجعا مغربيا الملعب، كما ألقيت العبوات والكؤوس، واندلعت الفوضى مما اضطر الحكم إلى مطالبة اللاعبين بالعودة إلى غرف الملابس على وجه السرعة حتى لا يتعرضوا لأي أذى.

وبعد توقف المباراة لقرابة ساعتين، عاد لاعبو المنتخبين إلى الملعب ليقرر الحكم بعد عودته لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR، وإلغاء هدف الأرجنتين الثاني بسبب وجود تسلل ويأمر الحكم باستكمال الدقائق الثلاث المتبقية من المباراة دون حضور جماهيري، مما أدى إلى اعتقاد الكثيرين أن الأمر استغرق وقتا طويلا للتوصل إلى قرار بشأن إلغاء الهدف الأرجنتيني.

لتجنب الفوضى

لكن في حقيقة الأمر، هو لتجنب الفوضى، فقد كان من الممكن إجراء تفحص في نفس الوقت وتأكد من صحة هدف الأرجنتين والتوصل إلى نتيجة فورية بفضل تقنية التسلل شبه الآلية المستخدمة في منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، وقد تأخر القرار بسبب المخاوف من المزيد من مشاكل الجماهير، والخوف من خروج الوضع عن السيطرة.

وفي نفس السياق، كشف تقرير لشبكة “ESPN”، أن المنظمين تأكدوا من عدم مشروعية الهدف عندما عمت الفوضى في الملعب، وكان إصدار أي قرار حاسم سيأزم الأوضاع وقد يزيد من صعوبة الأمور بالنسبة لموظفي الملعب.

كما أكد عدد من الخبراء في الشأن الرياضي، بأن 15 دقيقة المضافة كوقت بدل عن الضائع مفرطة للوهلة الأولى ومبالغ فيها، مما يطرح عدة تساؤلات وشكوك في نزاهة التحكيم، التي كانت سبب في الفوضى.

مؤكدين بأنها فضيحة تحكيمية بكل المقاييس، وهناك تحيز كان واضحا من الحكم السويدي الذي أدار المباراة بين المنتخب المغربي والمنتخب الأرجنتيني.

وللإشارة تألقت العناصر الوطنية، للمنتخب المغربي، التي قدمت مباراة جيدة في أول ظهور في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وحققت فوزا تاريخيا ومستحقا على المنتخب الأرجنتيني 2-1.

وجدير بالذكر، يقع منتخب المغرب في المجموعة الثانية، رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

https://anbaaexpress.ma/r85ul

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى