الشرق الأوسطسياسة

إسرائيل.. تستعد لإعلان نهاية الحرب المستمرة على غزة في صورتها الحالية وإطلاق مفاوضات مع حزب الله

كشفت وسائل إعلام عبرية إن القيادة السياسية والعسكرية يحضران لإعلان نهاية الحرب المستمرة على غزة في “صورتها الحالية” خلال الأيام العشرة المقبلة، قبل الانتقال إلى المرحلة الثالثة منها، وإطلاق مفاوضات تسوية مع “حزب الله” على الحدود الشمالية.

وأكدت القناة العبرية الـ13 أمس الإثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو سيجري نقاشاً مع الجهات المسؤولة حول تلك التطورات.

ودخلت حرب غزة يومها الـ269، مخلفة آلاف الشهداء الفلسطينيين، ومئات آلاف الجرحى، والمشردين، في ظل فشل جهود المفاوضات، لوقف الصراع الذي اندلع في أعقاب هجوم المقاومة عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023 على جنوب إسرائيل.

ووفق القناة العبرية، فإن الانتقال للمرحلة الجديدة من الحرب على غزة، سيتم بعد إعلان انتهاء العمليات العسكرية في رفح، جنوبي قطاع غزة، ليليها إطلاق مفاوضات مع “حزب الله”، لوضع نهاية للمناوشات المستمرة بين الطرفين على الحدود بين لبنان وإسرائيل، منذ الثامن من أكتوبر 2023.

ومع ذلك، فإن الحرب لن تتوقف تماماً، وكشف مسؤول إسرائيلي كبير للقناة، أن “النشاط العسكري سيستمر بغارات وضربات جوية، فالحرب لن تنتهي. سنتحرك حيثما توجد معلومات استخباراتية عن نشاط حركة حماس”.

https://anbaaexpress.ma/069mo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى