إقتصادالشأن الإسباني

إسبانيا.. طرح قروض إئتمان بـ 4000 مليون يورو لتعزيز الإسكان العام

في محاولة لتحقيق معايير الإسكان العام الأوروبية، أعلنت وزيرة الإسكان والأجندة الحضرية، إيزابيل رودريغيث أنها ستوقع في الأسبوع الأخير من شهر يوليو على خط قروض من معهد الائتمان الرسمي (ICO) مخصص للمنعيشين العقاريين  بمبلغ 4000 مليون يورو.

صدر هذا الإعلان في ملقة، حيث سلط الوزير الضوء على التزام الحكومة بزيادة مخزون المساكن العامة إلى 9٪ على الأقل، من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.

أوضحت رودريغيث أن هذه الأموال، وهي جزء من خطة التعافي والتحول والقدرة على الصمود، تهدف إلى دعم أكثر من 16000 منزل في جميع أنحاء إسبانيا.

وقالت الوزيرة “هذا جهد مشترك لتوسيع وتحسين الوصول إلى السكن اللائق وبأسعار معقولة، وخاصة بالنسبة للمناطق والمجتمعات الأقل حظا”.

سيتم تخصيص الاستثمار لبناء وإعادة تأهيل المنازل في المناطق التي يحتاج فيها النسيج الحضري إلى تنشيط وتعزيز الاندماج الاجتماعي. تركز الحكومة على المناطق الريفية والمناطق المحرومة، وبالتالي تسعى إلى تعزيز العدالة الإقليمية والاجتماعية.

كما أبرز رودريغيث أن الطرح الأولي للعملة سيضمن 50% من هذه القروض مع 2000 مليون إضافية، وبالتالي تسهيل التمويل وتقليل المخاطر على المروجين المعنيين.

وقد ساهم هذا الحدث أيضًا في معالجة مشاريع مهمة أخرى، مثل تطوير مشروع Buenavista Residencial Urbanization في ملقة، والذي سيعزز ما يقرب من 1400 منزل بأسعار معقولة.

وينطوي هذا المشروع، الذي تقوده هيئة الأعمال التجارية للأراضي العامة (SEPES)، على استثمار ما يقرب من 34 مليون يورو ويعكس أولوية الحكومة في تعزيز تنمية الإسكان المستدام.

وأخيرا، أكدت الوزيرة على ضرورة تكييف سياسات الإسكان مع واقع القطاع، بما في ذلك جعل التوظيف المؤقت والتشغيل على أساس المشاريع أكثر مرونة للتكيف مع طبيعة المشاريع السمعية البصرية والثقافية التي تتطلب عادة التزامات قصيرة الأجل.

ومن خلال هذه الإجراءات، تسعى وزارة الإسكان والأجندة الحضرية ليس فقط إلى تحسين الوصول إلى السكن، ولكن أيضًا إلى تعزيز النسيج الاجتماعي والاقتصادي في إسبانيا، مما يجعل البلاد مكانًا أكثر شمولاً وإنصافًا للعيش فيه.

https://anbaaexpress.ma/8w3gq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى