دوليسياسةعاجل

الولايات المتحدة الأمريكية.. تضع قواعدها العسكرية في أوروبا بحالة تأهب قصوى – عاجل

أفادت شبكة “CNN ” اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة، وضعت العديد من قواعدها العسكرية في أوروبا في حال تأهب، تحسباً لهجوم إرهابي محتمل، قد يستهدف أفراداً أو منشآت عسكرية أمريكية.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين لم تسمهم أن القواعد، بما في ذلك حامية الجيش الأمريكي في شتوتغارت بألمانيا، حيث يقع مقر القيادة الأمريكية في أوروبا، رفعت مستوى التأهب إلى مستوى القوة “تشارلي”.

وينطبق مستوى “تشارلي”عند وقوع حادث، أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وقوع شكل من أشكال العمل الإرهابي، أو الاستهداف ضد الأفراد أو المنشآت”.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، المتمركز في قاعدة في أوروبا، إنهم لم يروا مستوى التهديد هذا “منذ 10 سنوات على الأقل”، وقال إن هذا يعني عادةً أن الجيش قد تلقى “تهديدًا موثوقًا”.

ورفض المتحدث باسم القيادة الأمريكية في أوروبا، دان داي، التعليق، وقال إن القوات “تقيم باستمرار مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على سلامة المجتمع العسكري الأمريكي في الخارج. وكجزء من هذا الجهد، نتخذ في كثير من الأحيان خطوات إضافية لضمان سلامة أفراد خدمتنا، ولأسباب أمنية تشغيلية، لن نتطرق إلى تدابير محددة، لكننا نظل يقظين”.

خريطة القواعد العسكرية الأمريكية في أوروبا 

وأضاف داي أن “قيادة القوات الأمريكية في أوروبا تراقب باستمرار البيئة الأمنية لضمان اطلاع أفرادها على المستجدات، واتخاذ أفضل الإجراءات لضمان سلامة أفرادهم وعائلاتهم وأحبائهم. وكما هو الحال دائمًا، تنصح قيادة القوات الأمريكية في أوروبا الأفراد في المسرح الأوروبي بالبقاء يقظين في جميع الأوقات”.

ولم يتضح بعد ما هي المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى تشديد الإجراءات الأمنية، لكن السلطات الأوروبية حذرت من تهديد إرهابي محتمل في القارة، وخاصة قبل دورة الألعاب الأولمبية في باريس في يوليو، وخلال بطولة أوروبا لكرة القدم الحالية في ألمانيا.

https://anbaaexpress.ma/uvwyi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى