أفريقيامجتمع

السودان.. مقتل 40 شخصا في قصف مدفعي عنيف من قوات الدعم السريع

أفاد ناشطون سودانيون اليوم الجمعة لوكالة الصحافة الفرنسية APF بأن نحو 40 شخصا قتلوا في قصف “مدفعي عنيف” من قوات الدعم السريع على أم درمان، ضاحية الخرطوم.

وذكرت “تنسيقية لجان مقاومة كرري” في بيان إن قوات الدعم السريع قصفت الخميس أم درمان، والحصيلة حتى الآن … 40 مواطنا ومواطنة شهداء، وإصابات فوق 50 بين طفيفة وحرجة”.

وأضافت “لا يوجد حصر دقيق لعدد شهداء اليوم بأم درمان”، موضحة أن “أغلب المتوفين وصلوا لمشفى النو التعليمي، والبقية لمستشفيات خاصة والبقية الأخرى تمّ دفنهم قبل وصولهم للمستشفيات من قبل ذويهم”.

واتهم ناشطون قوات الدعم السريع التي تحارب الجيش السوداني منذ أبريل 2023، بتنفيذ هجوم دام على قرية ود النورة في ولاية الجزيرة في وسط السودان، أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص بينهم 35 طفلا.

في هذه الأثناء، تتواصل المعارك في جميع أنحاء البلاد بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة حمدان دقلو.

لكن حصيلة قتلى الحرب لا تزال غير واضحة فيما تشير بعض التقديرات إلى أنها تصل إلى “150 ألفا” وفقا للمبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو.

وذكرت تقارير صحفية أمس الخميس أن أكثر من 200 شخص قتلوا في هجوم نفذته قوات الدعم السريع في قرية ود النورة بولاية الجزيرة الواقعة وسط البلاد.

وأثار الهجوم موجة تنديد واستنكار واسعة من أطراف سودانية مختلفة.

https://anbaaexpress.ma/tca0g

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى