رياضةمغاربة العالم

عموتة يرحل عن تدريب منتخب النشامى.. ويقود فريق الجزيرة الإماراتي “فخر أبوظبي”

يقود المدرب المغربي الحسين عموتة، فريق الجزيرة الإماراتي في الموسم المقبل، وذلك بعدما تم الإعلان عن إنهاء عقده مع الإتحاد الأردني لكرة القدم بالتراضي، تمهيداً للإعلان الرسمي من قبل «فخر أبوظبي».

وقد أعلن الإتحاد الأردني لكرة القدم، اليوم السبت، رحيل المغربي حسين عموتة عن تدريب منتخب الأردن لأسباب خاصة، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع المنتخب.

وقدم عموتة استقالته من تدريب منتخب الأردن وقوبلت من الإتحاد الأردني بالتراضي، حيث سيتولى مهمة تدريب النشامى، المغربي جمال سلامي خلفًا له.

وعبر الإتحاد الأردني لكرة القدم عن شكره وتقديره للمدرب حسين عموتة على ما قدمه لمنتخب الأردن خلال الفترة الماضية، والتي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات المهمة، أبرزها التأهل لنهائي بطولة كأس آسيا 2023، وحصول المنتخب على المركز الثاني، وهو أفضل إنجاز في تاريخ الكرة الأردنية.

حسين عموتة و جمال السلامي 

كما أسهم عموتة في تأهل المنتخب الأردني إلى نهائيات كأس آسيا 2027، والوصول إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2026.

في الوقت نفسه، أعلن الإتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المغربي جمال السلامي، مدربا للمنتخب الأول، بعد رحيل عموتة.

ونوه البيان أنه سيتم تقديم السلامي بشكل رسمي قبل نهاية الشهر الجاري، رفقة جهازه المساعد المكون من عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد محمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

ويتمتع جمال السلامي بسيرة تدريبية مميزة، وسبق له تدريب منتخب المغرب للمحليين، وحصد معه لقب أمم أفريقيا للمحليين، كما درب الرجاء البيضاوي وحصد معه لقب الدوري المغربي.

https://anbaaexpress.ma/ix4cc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى