الشرق الأوسطسياسة

المقاومة الفلسطينية.. تؤكد أسر قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة في عملية 7 أكتوبر

كشفت المقاومة الفلسطينية إن قائد اللواء الجنوبي في فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي أساف حمامي تم أسره في السابع من أكتوبر عملية (طوفان الأقصى ).

جاء ذلك عبر فيديو جديد بثته القسام  مساء  الخميس عبر منصة تلغرام كاشفة عن أنه قد تعرض للإصابة خلال اعتقاله، لكنها تركت الغموض حول مصيره حاليا.

وبعبارة “قيادة تترك قادة جيشها في الأسر”، حمّلت القسام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت وعضو مجلس الحرب بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، المسؤولية عن ترك حمامي في الأسر وعدم الاهتمام بمصيره.

وختمت الفيديو بوسم “الوقت ينفد”، الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأعلنت كتائب القسام في السابع من أكتوبر 2023، أن “فرقة غزة” سقطت بكاملها خلال هجوم “طوفان الأقصى”.

وفي الثاني ديسمبر  2023 اعترف جيش الاحتلال بمقتل حمامي، وقال عبر نشره على منصة “إكس” إن العقيد أساف حمامي (41 عاما) قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة، من كريات أونو (وسط) قُتل في السابع من أكتوبر وتم الاحتفاظ بجثمانه في قطاع غزة”.

وأشار البيان إلى أن المسؤولين في جيش الاحتلال أخطروا عائلة الضابط بمقتله.

وفي سياق متصل فقد رأى مراقبون أن كشف المقاومة عن أسر شخصية عسكرية يدل على أن القيادة السياسية في تل أبيب تتكتم عن أمور كثيرة فيما يخص بعملية السابع من أكتوبر، وأن هناك عدد من العسكريين ضمن الأسرى الإسرائيليين.

في اليوم 231 من العدوان الإسرائيلي على غزة، كثفت قوات الاحتلال قصفها على القطاع المحاصر مما أدى لاستشهاد عدد من  الفلسطينيين بينهم أطفال خلال الساعات الماضية.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفى العودة وأمر الطواقم الطبية والمرضى بإخلائه، في وقت تتواصل المعارك الضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال في مناطق مختلفة بالقطاع.

https://anbaaexpress.ma/kqeqv

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى