أفريقياثقافة

القاهرة.. “الدخان” في مدينة نصر

على شرف توقيع كتاب “الدخان” للكاتب السوداني الأستاذ أبا ذر آدم الطيب، نظَّمت دار طفرة للطباعة والنشر والتوزيع عضو إتحاد الناشرين المصريين وعضو إتحاد الناشرين العرب بمقرها بمدينة نصر بالقاهرة أمسية يوم  28 / 5 / 2024 الدار الناشرة للكتاب.

ممثلة في شخص السيدة الكريمة سمر طارق المشرف العام للدار، احتفائية بالكتاب والكاتب بحضور عدد من المهتمين والباحثين والمختصين بالأدب الروائي السوداني بمشاركة نخبة مميزة ومقدرة من الأدباء والكتاب المصريين؛ حيث تم توقيع الكتاب لمؤلفه الأستاذ أبا ذر آدم الطيب المقيم حالياً بمدينة السويس المصرية في لوحة سريالية بديعة زيَّنها الحضور والمناقشين للكتاب على حد سواء.

ناقش “الدخان” على منصة دار طفرة للطباعة والنشر والتوزيع كل من سعادة الدكتور السيد إبراهيم الناقد والروائي والإعلامي المصري المعروف والروائي والكاتب الأستاذ  العباس علي يحي العباس رئيس جمعية الروائيين السودانيين، وصاحب المؤلَّف الأستاذ  أبا ذر آدم الطيب الروائي القادم بقوة في دنيا الأدب.

شهدت المناقشة العديد من المداخلات القيِّمة والمفيدة من جانب الحضور حيث شارك الأستاذ الروائي  محمد الأمين مصطفى بمداخلة عن تنوع الحداثة في الأدب الروائي الحديث وقوبلت بالاستحسان من قبل الحاضرين.

كما شارك الكاتب؛ والناقد الروائي الأستاذ بدر الدين العتَّاق، بمداخلة عن تحليل النص وتصنيفه وتركيبه وترتيبه وبديهيات كتابة القصة والرواية عموماً باستدلالات شعرية وشواهد لغوية نالت حظها من الإثارة والمناقشة في حد ذاتها من قِبَلِ المنصَّة؛ كما شاركت الأستاذة الكاتبة الناشئة رؤى خلف الله؛ بشكر المنصَّة والدعوة والإشادة بالكتاب والكاتب المحتفى به.

وفي ختام الاحتفائية أشادت المنصَّة والدار المُنَظِّمَة لها بالدور الكبير الذي تقوم به دور الطباعة والنشر والتوزيع في دول العالم العربي وبالتحديد الدولة المضيفة لفعاليات وأنشطة الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية الشقيقة لتشجيع الكتابات الشبابية لنهضة المجتمع ثقافياً وأدبياً وفكرياً، والتجايل بين الروائيين القُدَامى والقادمين والذي ينقله سعادة الأستاذ مؤمن محمد؛ ممثل مكتبة الكونغرس الأمريكي بالسودان، ومن ثَمَّ تَمَّ تكريم الكاتب وأخذ صور تذكارية جماعية معه توثيقاً لهذا الحدث المهم.

https://anbaaexpress.ma/0868i

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى