الشأن الإسبانيسياسة

أحزاب الانفصال في إسبانيا.. يوقعون إتفاقا لتشكيل إئتلاف سياسي موحد لخوض الانتخابات الأوروبية

وقع زعماء بارزون من مختلف الأحزاب السياسية المؤيدة لانفصال كتالونيا إتفاقا  لتشكيل ائتلاف “آرا ريبوبليكاس” في ضوء الانتخابات الأوروبية.

ومن بين الموقعين زعيم حزب اليسار الجمهوري الكتلاني (ERC) أوريول جونكيراس. ورئيس قائمة حزب الباسك  (EH Bildu) للبرلمان الأوروبي، بيرناندو بارينا؛ ورئيس العلاقات الدولية في المدير التنفيذي لـBNG، روبين سيلا ومنسق آرا ميس، ماتيو ماتس.

خلال الحدث، الذي ترأسته النائبة البرلمانية الأوروبية ورئيسة قائمة المجلس الأوروبي للإصلاح، ديانا ريبا، تم تسليط الضوء على أهمية تجديد هذا التحالف الانتخابي، الذي سبق أن شارك في انتخابات 2019.

وعلى هذا المنوال، يهدف ترشيح إئتلاف “آرا ريبوبليكاس” إلى العمل من أجل الدول عديمة الجنسية والتحرك نحو دولتهم الخاصة، والسعي لبناء مجتمعات أكثر عدلاً ومساواة واستدامة.

وفي هذا الصدد، أعرب ريبا عن رغبته في مواصلة الدفاع عن حق تقرير المصير في أوروبا، وسلط الضوء على العمل الذي تم إنجازه في السنوات الخمس الماضية.

وبهذا، بالإضافة إلى تقرير المصير، يهدف التحالف إلى الدفاع عن اللغات المعنية في المؤسسات الأوروبية، وخاصة ضد القومية الإسبانية داخل لجنة الالتماسات. كما يسعون إلى تعزيز الوضع الرسمي لهذه اللغات واستخدامها كلغات عمل في البرلمان الأوروبي.

https://anbaaexpress.ma/3v725

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى