الشأن الإسبانيسياسة

إستطلاع رأي.. 50 بالمائة من الإسبان يعارضون ترشيح ترامب للانتخابات الرئاسية المقبلة في أمريكا

برز دونالد ترامب باعتباره الفائز الأكثر حظا في الانتخابات التمهيدية لحزبه، وتم وضعه كمرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، وترامب لا يتمتع بشعبية كبيرة في إسبانيا وفقًا لاستطلاع رأي أجرته القناة السادسة الإسبانية.

ووفقا لهذا الاستطلاع، فإن ما يقرب من نصف الإسبان لا ينظرون إلى ترشح ترامب للرئاسة بشكل إيجابي، في حين يرى 45.7% ممن شملهم الاستطلاع أنه خيار مناسب.

و تنقسم الآراء حول ترامب بين المواطنين الإسبان. وينظر الناخبون من أحزاب مثل حزب العمال الاشتراكي الإسباني وسومار إلى ترشيح ترامب بشكل سلبي، حيث أبدوا تقييما سلبيا بالإجماع تقريبا للرئيس الأمريكي السابق.

ومن ناحية أخرى، فإن الناخبين من أحزاب اليمين مثل الحزب الشعبي و Vox  لديهم رأي إيجابي حول ترشيح الرئيس السابق.

علاوة على ذلك، فإن غالبية الإسبان، 52%، يشعرون بقلق شديد أو شديد بشأن احتمال أن يصبح ترامب رئيسًا للولايات المتحدة مرة أخرى.

ويتناقض هذا مع تفضيل نصف المشاركين الإسبان لإعادة انتخاب جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة. ومع الأخير، لوحظ اتجاه وفقا للتفضيلات السياسية في إسبانيا: اليمين يفضل المرشح الجمهوري، في حين يدعم اليسار المرشح الديمقراطي.

وما أثار الاهتمام في هذا الاستطلاع أن خمس ناخبي Vox يميلون نحو بايدن، مما يشير إلى تنوع الآراء داخل الطيف السياسي الإسباني.

https://anbaaexpress.ma/oafn9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى