أفريقياالشأن الإسبانيسياسة

سانشيز وفون دير لين.. يزوران موريتانيا لتعزيز التعاون في مجال الهجرة

يزور رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز موريتانيا إلى جانب رئيسة اللجنة الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إلى موريتانيا لتكثيف التعاون بين الاتحاد الأوروبي والدولة لمكافحة الهجرة غير النظامية في جزر الكناري.

وسيجتمع المسؤولان مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

وفقًا لبيانات وزارة الداخلية، الإسبانية استقبلت جزر الكناري 7.270 مهاجرًا من بين 110 مهاجرًا، حيث واصلوا تواجدهم على طول ساحلهم طوال الفصل الأول من عام 2023 (7.213 من 150 مهاجرًا).

تتعاون إسبانيا والاتحاد الأوروبي مع السلطات الموريتانية لمواجهة مشكلة الهجرة غير النظامية، ويأملان أن تزيد هذه الزيارة من هذا التعاون.

في شهر أكتوبر، المنصرم منح الاتحاد الأوروبي لموريتانيا منحة مالية بقيمة 10.5 مليون يورو خلال الزيارة إلى هذا البلد، حيث حصل على تفويض من نائب رئيس اللجنة الأوروبية، مارغريتيس شيناس، ووزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا.

وأشار شينا في هذه الرحلة إلى أن بروكسل حولت 600 مليون يورو إلى موريتانيا، وأكد أن الاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا لا يجادل حول تحويل المزيد في هذه البلاد إلى مناطق مختلفة، بين حدود الأمان.

في بداية العام، أجرى سانشيز محادثة هاتفية مع رئيس موريتانيا لحل مشكلة الهجرة.

وكان وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، قد زار موريتانيا بعد تشكيل حكومة بيدرو سانشيز الجديدة، والتي تضمنت زيارات إلى المغرب والسنغال.

https://anbaaexpress.ma/duywa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى