إقتصادالشأن الإسباني

وزير السياحة الإسباني.. أكثر من 84 مليون سائح زار إسبانيا عام 2023

ثمن وزير الصناعة والسياحة الإسباني، جوردي هيريو، “الأداء الاستثنائي للسياحة في عام 2023″، وهو عام قياسي – أكثر من 84 مليون سائح دولي، وهي أفضل الأرقام السياحية في العالم. والتي أكدت التغيير في نموذج السياحة الإسباني.

هذه الأرقام الختامية لعام 2023، التي قدمتها شركة Turespaña، تعني أن إسبانيا تجاوزت عدد السياح في السنة المرجعية قبل الوباء لعام 2019 بنسبة 1٪، والإنفاق في نفس العام بنسبة 17.4٪. وبحلول عام 2022، سيرتفع عدد الزوار بنسبة 19%، وزيادة بنسبة 23.8% في الإنفاق السياحي.

وفي مؤتمر صحفي عقد في وزارة الصناعة والسياحة الإسبانية، أكد هيريو أيضًا أنه “وفقًا للتوقعات التي أعدتها شركة Turespaña، فإن الربع الأول من هذا العام سيتجاوز عدد الزوار في الربع الأول من عام 2023 بنسبة 10.8٪ ( ومن المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 23 مليون مسافر خلال أربعة أشهر)، مع زيادة الإنفاق بنسبة 18.5% (حوالي 30 مليار يورو بين يناير وأبريل).

وقال “علينا أن نستمر في تعزيز ورعاية قطاع السياحة، أحد ركائز اقتصادنا، بسياسات تجعله أكثر استدامة وأكثر عدالة للعمال والأقاليم والمواطنين، وفي الوقت نفسه جاذباً للزوار على مدار العام”.

https://anbaaexpress.ma/mncec

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى