الشرق الأوسطسياسة

غزة.. مقتل 14 عسكريا إسرائيليا وإرتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 20258 شهيدا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع قتلاه في المعارك الضارية مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة خلال 24  ساعة الماضية إلى 14 قتيلا.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح اليوم الأحد، مقتل 8 عناصر جنود في المعارك الدائرة في قطاع غزة، وبحسب بيان الجيش، فقد أصيب 6 جنود بجروح خطيرة، وتم إبلاغ عائلاتهم.

وبهذا يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 485 (بين جندي وضابط) منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 152 قتيلا منذ التوغل البري في قطاع غزة.

بينما بلغت أعداد المصابين في صفوفه 1996 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي، بينهم 826 منذ العملية العسكرية في القطاع، وفقا للبيانات الرسمية.

وشككت وسائل إعلام عبرية في أعداد إصابات الجنود والضباط التي يعلن عنها جيش الاحتلال، مؤكدة أن عدد الإصابات أكبر بكثير مما هو معلن.

وفي سياق آخر أعلن تلفزيون فلسطين ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف وسط قطاع غزة إلى 40 شهيدا، إضافة إلى عشرات المصابين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية جددت اليوم الأحد قصفها على مناطق عدة من قطاع غزة، مستهدفة مناطق خان يونس ودير البلح ومخيم النصيرات، مما أدى إلى إستشهاد وإصابة العشرات، فضلا عن بقاء العشرات عالقين تحت الركام.

وقد تزامن ذلك مع اقتحام بري لأحياء مدينة غزة وشمال القطاع.

من ناحيتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، مساء السبت، أنّ أكثر من 200 فلسطيني استشهدوا في غضون 24 ساعة في عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

وقالت الوزارة إنّ الحصيلة الإجمالية للضحايا في قطاع غزة، منذ بدأت العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 20258 شهيدا و53688 جريحاً.

https://anbaaexpress.ma/cpgh0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى