الشرق الأوسطسياسة

غزة.. ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى الإسرائيليين إلى 495 قتيلا

أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى في معارك  قطاع غزة إلى 6 خلال 24 ساعة بعد الإعلان عن مقتل ضابطين وجندي.

وقال الاحتلال الإسرائيلي إن العسكريين الذين تم الإعلان عن مقتلهم على يد (المقاومة الفلسطينية) مساء اليوم هم الرائد شاي شمريز قائد سرية في الكتيبة 931، لواء ناحال، (سقط في معركة شمال قطاع غزة).

إضافة إلى النقيب (احتياط) شاؤول غرينغليك، ضابط في الكتيبة 931، لواء ناحال، (سقط في معركة شمال قطاع غزة). والرقيب (احتياط) ماؤور لافي، جندي في الكتيبة 450، لواء “بيسلاخ”، (سقط في معركة في قطاع غزة).

يأتي هذا الإعلان بعد مقتل 3 جنود صباح الثلاثاء هم ضابط وجنديين وإصابة 4 آخرين بجروح خطرة في معارك جنوب غزة.

 وينتمي الجندي لفرقة رام (179) في القطاع وتشكيل براك (188) في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من مساء الثلاثاء إصابة 9 جنود بينهم جندي بحالة الخطر، بعد تعرّضهم لنيران في أثناء سحب جريح أُصيب أيضا بصاروخ موجّه أُطلق من لبنان.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إن إسرائيل تعرضت للهجوم من 7 جبهات منفصلة وسط الحرب المستمرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن جيشه رد حتى الآن على 6 منها.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائلييين القتلى منذ بدء عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر إلى 495 قتيلا، بينهم 162 عسكريا منذ بدء الهجوم البري في 27 أكتوبر.

ورغم هذه الأرقام فإن المقاومة الفلسطينية أكدت خلال بياناتها المختلفة كل يوم، أن عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي أكبر من المعلن، خاصة وان توثيق المقاومة بالصوت والصورة يوضح مدى الخسائر البشرية الفادحة بصفوف الجيش الإسرائيلي.

https://anbaaexpress.ma/0nz99

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى