دوليسياسة

ساركوزي.. يؤكد دعمه لمغربية الصحراء ويشيد بموقف سانشيز وبرؤية الملك محمد السادس

جدد الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، التأكيد على موقفه الداعم لمغربية الصحراء، وذلك في مقابلة مع القناة الثالثة الإسبانية( 3 antena ) مع الصحافية الإسبانية سوزانا غريسو.

وأشاد ساركوزري بدوره بخط العمل الجديد الذي اتبعه بيدرو سانشيز، فيما يتعلق بهذه القضية المعنية، حيث تم استقبال سانشيز في البرنامج التلفزيوني الإسباني Espejo Público بنفس القناة منذ أيام.

وفي أول مقابلة له على شاشة التلفزيون الإسباني، بعد نشر كتابه، تحدث الرئيس السابق عن مواضيع مختلفة، من كرة القدم إلى السياسة.

ولدى سؤاله عن النزاع المفتعل بالصحراء المغربية، لم يتردد الرئيس السابق في الاعتراف صراحة بمغربية الإقليم، باعتبارها الخيار الوحيد والواقعي القابل للتطبيق.

ومن ناحية أخرى، لم يتردد في إظهار دعمه للموقف الجديد للسلطة التنفيذية الإسبانية فيما يتعلق بالقضية المعنية: “أعتقد أن السلطات الإسبانية قامت بعمل جيد”.

ساركوزي يشيد برؤية الملك محمد السادس 

كما أشاد ساركوزي، بعمل ورؤية الملك محمد السادس، مشيرا إلى ما قدمه من تقدم في التنمية والاستقرار والأمن للأقاليم الجنوبية وبقية تراب المملكة في السنوات الأخيرة.

ونوه بدور الملك محمد السادس في إدارة المغرب في عهد حكومة الاسلاميين، (العدالة والتنمية) وأضاف “عندما نرى كيف أدار الملك المغرب، لقد أبقى على الإسلاميين الأكثر تطرفا، وإحتواهم.

وكان ساركوزي يزور إسبانيا في إطار جولته لتقديم النسخة الإسبانية من كتابه “زمن المعارك” الذي يستعرض فيه تأملاته في مختلف المجالات، خلال فترة رئاسته في الإليزيه.

https://anbaaexpress.ma/3lft8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى