الشرق الأوسطسياسة

المقاومة الفلسطينية.. تعلن عن إستهداف 50 جنديا إسرائيليا في معارك ضارية في غزة

أفادت المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام” انهم  قتلوا 10 جنود إسرائيليين في استهداف مباشر في جنوب قطاع غزة الثلاثاء، في وقت أقر فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 7 من عناصره.

واعترف الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، بأن قواته خاضت أشرس معارك لها مع المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة الفقير والمحاصر، وذلك بعد وقت قصير من إعلان حركة حماس عن سلسلة هجمات أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أكدت هذا الأمر في وقت سابق مساء أمس، مشيرة إلى “معارك ضارية” في محاور عدة، من جباليا شمالا إلى حي الشجاعية شرق مدينة غزة، إلى شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس في بيان مقتضب نشرته على منصة “تلغرام” إن مقاتليها “تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود إسرائيليين وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس”، كما ذكرت أن مقاتليها فجروا حقل ألغام يحتوي على “عبوات تلفزيونية” مضادة للأفراد، بعد مرور مجموعة من الجيش الإسرائيلي، ما أوقعهم بين قتيل وجريح.

وفي بيان آخر ذكرت “كتائب القسام” الجناح  العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها “إصابة مباشرة”.

ونشرت الحركة فيديو قالت إنه يرصد “تموضع” القوات الإسرائيلية، وزراعة عبوات ناسفة وتفجيرها بالجنود، في منطقة جحر الديك.

وأصدرت الحركة بياناً آخر أعلنت فيه أن مقاتليها “قنصوا” 6 جنود في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خان يونس، وحققوا إصابات مباشرة”، وأعلنت أيضاً تفخيخ وتفجير مبنى تحصن فيه الجيش الإسرائيلي ما أدى إلى انهياره بشكل كامل.

وأعلنت “كتائب القسام” استهداف “18 جندياً بشكل مباشر في خان يونس، وقنص 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسف منزل تحصنت به قوة خاصة بالعبوات، كما أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقاً”.

وقالت إنها “أحصت تدمير 24 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس”.

وقالت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد، إن مقاتليها يخوضون معارك ضارية “من مسافة صفر” في خان يونس.

ونشرت مقاطع فيديو تظهر مقاتليها وهم يطلقون النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة تجاه القوات الإسرائيلية، وفي مقاطع أخرى كان مقاتلوها يطلقون قذائف “آر بي جي” وقذائف الهاون.

https://anbaaexpress.ma/q0rh2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى