الشأن الإسبانيمجتمع

إسبانيا.. القبض على 3 قاصرين متطرفين في مدريد وبرشلونة

اعتقلت السلطات الإسبانية ثلاثة قاصرين “شديدي التطرف” في مدريد (2) وبرشلونة (1) يوم الاثنين الماضي، أعربوا عن نيتهم ​​تنفيذ عمل إرهابي.

وكان الشباب وفق مصادر إعلامية نشرت يوم أمس الأربعاء قد حصلوا على كتيبات إرشادية حول صناعة المتفجرات، بما في ذلك مادة TATP الخطيرة، المعروفة باسم “أم الشيطان”.

وبالتالي، وفقًا للمعلومات التي قدمتها الشرطة، تم القبض على المشتبه بهم الثلاثة بتهمة ارتكاب جرائم التلقين العقائدي والتدريب الذاتي الإرهابي والتآمر على القتل.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن القاضي المركزي للأحداث بالمحكمة الوطنية، خوسيه لويس كاسترو، أمر بإيداع المعتقلين الثلاثة في مركز مغلق.

وتم الكشف عن أن القُصَّر كانوا مستخدمين نشطين لمنصة Discord، وتحديدًا خوادم “Organización Islámica Hispana” و”Islam server”، المخصصة للدعاية الإرهابية الجهادية بنوايا واضحة للتلقين والتجنيد.

وبهذا المعنى، فإن الأعوان المكلفين بالتحقيق قاموا بالاعتقالات عندما اكتشفوا خطط القاصرين لارتكاب عمل إرهابي، حيث سبق لهم أن قاموا بتوزيع المهام والمسؤوليات، بما في ذلك تصنيع المتفجرات.

كما تجدر الإشارة إلى أن المحققين تعرفوا على المعتقلين من خلال صفحاتهم الشخصية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتبادلوا المنشورات المتعلقة بمبادئ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، والتي تبرر استخدام العنف دفاعًا عن الإسلام.

علاوة على ذلك، أعربوا في عدة تعليقات عن عزمهم على اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين لا يشاركونهم مُثُلهم.

وبهذا تم وضع القُصّر تحت تصرف قسم الأحداث التابع لمكتب المدعي العام بالمحكمة الوطنية بعد عمليات الاعتقال والتفتيش التي تمت في الساعات الأولى من يوم الاثنين الماضي.

https://anbaaexpress.ma/9hypz

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى