الشرق الأوسطسياسة

المقاومة الفلسطينية تجبر قوات الاحتلال الإسرائيلي من التراجع في عدة محاور

أجبرت المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال الإسرائيلي من التراجع  في عدة محاور رئيسية من مدينة غزة وشمالي القطاع، بعد معارك ضارية مع مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مصادر اعلامية ومن عين المكان أفادت مساء أمس الاحد إن الدبابات  والاليات العسكرية الإسرائيلية تراجعت، لمسافة 3 كيلو مترات باتجاه الغرب، من مناطق الخضرا وحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

ووفق ذات المصادر  إلى أن قوات الاحتلال تراجعت أيضا من مناطق مفترق “السرايا” ومفترق “ضبيط” في وسط مدينة غزة، كما تراجعت الآليات العسكرية الإسرائيلية من حي تل الهوا باتجاه شارع الرشيد أقصى غربي مدينة غزة.

كما تراجعت قوات الاحتلال من منطقة مفترق “أبو شرخ” في بلدة جباليا شمالي القطاع باتجاه شمال الغرب إلى مفترق “الصفطاوي” في شمالي القطاع، بحسب المصادر نفسها.

وجاء تراجع الاحتلال  بعد اشتباكات جد عنيفة بين قواته وأفراد المقاومة الفلسطينية في منطقة حي النصر ومحيط مجمع الشفاء الطبي ومحيط منطقة السرايا وفي حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الأحد، تدمير 29 آلية بعدة مناطق في قطاع غزة، وقتل “عدد كبير” من الجنود الإسرائيليين كانوا متحصنين داخل مبنى جنوب شرق مدينة غزة.

https://anbaaexpress.ma/ho0v8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى